تقارير: الاتحاد المغربي يستعد لترسيم الركراكي مدرباً للمنتخب

2022-08-23 15:58
وليد الركراكي مرشح بقوة لتدريب منتخب المغرب الأول(Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أكدت تقارير إعلامية مغربية أن الاتحاد المحلي لكرة القدم، يستعد خلال الساعات القليلة القادمة، للإعلان عن تعيين المدرب السابق لنادي الوداد الرياضي المغربي، وليد الركراكي، على رأس منتخب المغرب، خلفاً للبوسني وحيد حاليلوزيتش، قبل نحو 3 أشهر عن انطلاق كأس العالم قطر 2022.

وأوضحت صحيفة "المنتخب" المغربية، أن المفاوضات بين الركراكي ورئيس الاتحاد المغربي، فوزي لقجع، كللت بالنجاح، على مستوى جميع الجوانب المادية والفنية، ولم يبق سوى الإاعلان الرسمي عن الخبر.

وأضاف ذات المصدر، فيما يتعلق بالمدربين المساعدين، بأن الهيئة الكروية اشترطت ضرورة الاحتفاظ بالثنائي الحبشي المكلف بالفيديو مع صلاح الدين لحلو المعد البدني فقط، على أن يتكفل الركراكي بجلب باقي أعضاء جهازه.

وكان الاتحاد المغربي لكرة القدم قد فاوض العديد من المدربين قصد خلافة حاليلوزيتش، وعلى رأسهم المدرب الأسبق لإنتر ميلان الإيطالي والتر ماتزاري، غير أن المفاوضات باءت بالفشل، وفق تقارير إعلامية.

وخطف الركراكي مؤخراً الأضواء في المغرب، بعد قيادته نادي الوداد الرياضي إلى التتويج بلقب البطولة المحلية، وأيضاً دوري أبطال أفريقيا، قبل أن يغادره نهاية الموسم الماضي.

وأشارت صحيفة "المنتخب" إلى أن الركراكي باشر مهامه بشكل غير رسمي، من خلال تحضير قائمة المنتخب المغربي، تحسباً لأول معسكر له مع "أسود الأطلس" في سبتمبر / أيلول القادم، بمناسبة النافذة الرسمية للاتحاد الدولي "فيفا".

وسيخوض المنتخب المغربي، معسكراً خارجيا بإسبانيا، قبل كأس العالم قطر 2022، حيث سيلعب مواجهتين وديتين، الأولى أمام منتخب تشيلي ببرشلونة يوم الجمعة 23 سبتمبر 2022، والثانية أمام منتخب باراغواي يوم الثلاثاء 27 سبتمبر 2022 بمدينة إشبيلية.

وسينافس منتخب المغرب، في "مونديال" قطر، المقرر في الفترة ما بين 20 نوفمبر/ تشرين الثاني إلى 18 ديسمبر/ كانون الأول، ضمن المجموعة السادسة إلى جانب منتخبات بلجيكا وكرواتيا وكندا.

أرقام الركراكي مع الوداد الرياضي المغربي:

  • 48 مباراة
  • 32 انتصارًا
  • 8 تعادلات
  • 8 هزائم
  • سجل الفريق 90 هدفًا 
  • استقبلت شباك الفريق 43 هدفًا 
شارك: