ما تفاصيل عقد أحمد فتوح الجديد مع الزمالك؟

تحديثات مباشرة
Off
2023-12-25 20:18
أحمد فتّوح لاعب نادي الزمالك المصري (X/ZSCOfficial)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أُسدل الستار أخيرًا على قضية مستقبل أحمد فتوح، بعدما جدد تعاقده مع الزمالك، وأنهى الجدل المُثار حول إمكانية انضمامه إلى الأهلي أو أي نادٍ آخر بنهاية عقده القديم في الصيف المقبل.

وكان التشاؤم يسود مجتمع جماهير الزمالك في الآونة الأخيرة بعد إيقاف فتوح لمدة شهر وتغريمه غرامة كبيرة إثر خروجه من معسكر الفريق لمباراة زد دون الحصول على إذن، مما جعل الجميع يتنبأ بأن الأقرب هو انتهاء مغامرة الظهير الأيسر في "ميت عقبة".

في الوقت نفسه لم تتوقف الأنباء أن صاحب الـ 24 عامًا في طريقه إلى الأهلي، الذي يبحث عن بديل لأسطورته علي معلول في الرواق الأيسر، ولكن في نهاية المطاف، نجح حسين لبيب في الوفاء بوعده والإبقاء على نجم منتخب مصر داخل أروقة البيت الأبيض.

خاص | القصة الكاملة لتجديد عقد أحمد فتوح مع الزمالك

عند الحديث عن قضية تجديد أحمد فتوح، كان الحديث دائمًا عن مطالبه المادية المرتفعة، والبعض تحدث عن رغبته في منحة تعاقد كبيرة على طريقة كيليان مبابي وباريس سان جيرمان.

الآن مع انتهاء الأزمة وتوقيع فتوح للزمالك، نستعرض معكم كافة تفاصيل عقد الظهير الأيسر مع الفارس الأبيض وأكثر من ذلك.

ما مدة عقد أحمد فتوح مع الزمالك؟

بحسب ما أعلنه الزمالك في بيانٍ رسمي، فإن أحمد فتوح قد وقع على عقود استمراره في الزمالك لمدة ثلاثة أعوام أخرى.

وعلى هذا الأساس، سيبقى فتوح مع الفارس الأبيض حتى صيف 2027، باعتبار أن العقد الجديد يبدأ في السريان من صيف 2024 بنهاية العقد القديم.

ما راتب أحمد فتوح مع الزمالك؟

حسبما أشارت مصادر "WINWIN" فإن الزمالك نجح في تخفيض مطالب فتوح المادية، ليتقاضى راتبًا سيتراوح بين 12 مليون إلى 15 مليون جنيه سنويًا.

وما تردد سابقًا كان رغبة فتوح في الحصول على راتب يتراوح من 20 مليون إلى 25 مليون جنيه سنويًا، إلا أن المفاوض الزملكاوي نجح في التوصل إلى اتفاق يتماشى مع وضع النادي الاقتصادي الحالي.

كما نجح ضغط النادي الأبيض كذلك في أن تستمر عقوبة خصم ربع مستحقات اللاعب المتأخرة بعد أزمة الخروج من المعسكر.

ما تفاصيل عقد أحمد فتوح مع الزمالك؟

بجانب العقد الممتد لـ 3 أعوام، والراتب الذي يتراوح من 12 إلى 15 مليون جنيه، فتؤكد مصادر "WINWIN" أن الزمالك لم يدفع منحة التعاقد التي كان فتوح يطالب بها في بداية المفاوضات.

لكن الزمالك أظهر مرونة تمثلت في منح اللاعب سُلفة من قيمة تعاقده ليسدد بها بعض الالتزامات المالية المُطالب بها، على أن تُخصَم من قيمة التعاقد مع عدم الحصول عليها مرتين.

ولم يجد الزمالك مشكلة في السماح بتبرع أحد رجال الأعمال بمبلغ للاعب عند التجديد، لكنه ليس مدفوعًا من قَبَل النادي ولا يتم اعتباره منحة تعاقد لأنه جاء من رجل الأعمال نفسه.

وشدد الزمالك على عدم وجود شرط جزائي في عقد فتوح الجديد، من أجل ضمان استمراره في الثلاث سنوات المقبلة من دون أي أزمات أو ضغوطات خارجية.

ماذا قدم أحمد فتوح مع الزمالك؟

فتوح هو أحد أبناء قطاع الناشئين في الزمالك، وأخذ في التدرج بين الفئات السنية المختلفة، وتمت إعارته مرتين إلى إنبي وسموحة، قبل أن يغدو أحد أهم لاعبي الفارس الأبيض في آخر السنوات.

وشارك فتوح البالغ من العمر 25 عامًا 133 مباراة بكل البطولات، ونجح خلالها في تسجيل 5 أهداف وصناعة 12 آخرين.

وكان فتوح ضلعًا أساسيًا في تحقيق الزمالك لبطولتي الدوري المصري 2020-2021 و2021-2022، فضلًا عن تحقيقه كأس مصر مرتين بالقميص الأبيض.

ورغم أن مركزه الأساسي هو الظهير الأيسر، إلا أن المدرب السابق للزمالك، خوان كارلوس أوسوريو، نجح في اكتشاف موهبة فتوح في مركز وسط الملعب، مما زاد كثيرًا من قيمته الفنية في وقت عصيب يمر به النادي الأبيض.

شارك: