تفاصيل جديدة حول نقل مباريات فلسطين من الجزائر إلى الكويت

تحديثات مباشرة
Off
2023-11-26 15:27
من مباراة فلسطين أمام أستراليا في التصفيات المزدوجة لكأس العالم 2026 وكأس آسيا 2027 (Facebook/PFA)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

نشر مكتب وزير الرياضة الفلسطيني، جبريل الرجوب، بيانًا لوسائل الإعلام كشف فيه عن تفاصيل جديدة حول نقل مباريات المنتخب الفلسطيني من الجزائر إلى الكويت في التصفيات المزدوجة لكأس العالم 2026 وكأس آسيا 2027.

ويخوض منتخب فلسطين هذه التصفيات من الجولة التاسعة التي تضم أيضًا منتخبات لبنان وأستراليا وبنغلاديش، حيث يحتل حاليًا المركز الثالث في مجموعته بنقطة واحدة بعد تعادله (1-1) في الجولة الأولى أمام مضيفه لبنان، وخسارته (0-1) أمام ضيفه الأسترالي في الجولة الثانية على ملعب "جابر الأحمد الدولي" في العاصمة الكويتية الكويت.

وقال وزير الرياضة الفلسطيني جبريل الرجوب عند لقائه مع كتاب وصحفيين كويتيين حول نقل مباريات منتخب فلسطين من الجزائر إلى الكويت: "تلقينا دعوتين من بلدين شقيقين، الأولى من الرئيس الجزائري الذي أبلغ رئيس الفيفا بأن الجزائر جاهزة لاحتضان مباريات منتخب فلسطين في أي بطولة قارية أو دولية؛ لكن بسبب الظروف الراهنة، طلب منا الفيفا والاتحاد الآسيوي لكرة القدم تحديد ملعب بديل، وللأسف تم رفض اعتماد ملعب الجزائر كونها خارج القارة".

وتابع جبريل الرجوب: "كانت هناك رسالة نبيلة من الاتحاد الكويتي لكرة القدم وبتوجيهات من قيادات البلد لاستضافة مباريات منتخب فلسطين، وذلك في رسالة رسمية من الدولة والشعب الكويتي جسدت عمق انتماء الكويت للقضية".

وختم تصريحاته في لقائه مع الكتاب والصحفيين الكويتيين قائلًا: "بات ملعب الكويت عنصرًا ثابتًا لاستضافة مباريات منتخب فلسطين، ونقطة غير قابلة للمراجعة".

انسحاب فريق جبل المكبر  من كأس الاتحاد الآسيوي

وفي سياق آخر، أعلن نادي جبل المكبر المقدسي الفلسطيني، اليوم الأحد 26 نوفمبر/ تشرين الثاني، انسحابه من كأس الاتحاد الآسيوي بسبب الظروف الراهنة.

ويخوض نادي جبل المكبر مسابقة كأس الاتحاد الآسيوي ضمن المجموعة الأولى التي تضم أيضًا فرق النهضة العماني والفتوة السوري والعهد اللبناني، ويحتل الفريق الفلسطيني المركز الثاني في مجموعته برصيد 3 نقاط، بعدما قد تقرر تأجيل مباراتيه أمام العهد يومي 23 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي و6 نوفمبر/ تشرين الثاني الحالي.

ونشر نادي جبل المكبر بيانًا عبر صفحته الرسمية على "فيسبوك" أكد فيه توقفه عن ممارسة أي نشاط رياضي وإبلاغه الاتحاد الفلسطيني والاتحاد الآسيوي بالانسحاب من منافسة كأس الاتحاد الآسيوي بسبب الظروف الراهنة.

شارك: