تغييران في قائمة منتخب أستراليا الأولمبي قبل لقاء الأردن

تحديثات مباشرة
Off
2024-04-13 14:41
منتخب أستراليا الأولمبي يستعد للمشاركة في بطولة كأس آسيا تحت 23 عامًا (X/waffootbal)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

قام توني فيدمار، مدرب منتخب أستراليا الأولمبي تحت 23 عامًا، بإجراء تغييرين اضطراريين على قائمة اللاعبين، قبل المشاركة بكأس آسيا لكرة القدم، والتي تُفتتح بعد غدٍ الإثنين في قطر.

ويفتتح منتخب أستراليا الأولمبي مشواره في البطولة ضمن المجموعة الأولى بلقاء ناري مع الأردن. ومن المُقرر أن تُقام المباراة بعد غدٍ الإثنين.

وأجرى فيدمار تغييرين على قائمته المكونة من 23 لاعبًا، للمشاركة في نهائيات كأس آسيا تحت 23 عامًا "قطر 2024".

واستلم فيدمار قيادة المنتخب الأولمبي قبل عامين؛ حيث كان يعمل قبل ذلك ضمن الجهاز الفني للمنتخب الأول مع المدرب غراهام أرنولد.

ولعب فيدمار 76 مباراة مع منتخب أستراليا خلال الفترة بين 1991 و2006، وقد شارك في دورة الألعاب الأولمبية 1992 في برشلونة، قبل اعتزاله اللعب وتوجهه لعالم التدريب.

استبعاد تيليو وداريجو من قائمة منتخب أستراليا الأولمبي

تم استبعاد ماركو تيليو (نادي ملبورن سيتي) بسبب الإصابة، وسيتم استبداله بـكيجان جيلاسيتش (نادي بريسبان رور). كذلك تم استبعاد اللاعب لويس داريجو لرفض ناديه ليتشيا جدانسك البولندي التحاقه بالمنتخب؛ حيث تم استبداله بلوكاس موراجيس (نيوكاسل جيتس).

فيدمار ينتقد موعد البطولة

وأعرب فيدمار عن خيبة أمله لخسارة داريجو قبل أيام قليلة من موعد انطلاق بطولة كأس آسيا.

وقال فيدمار في تصريح للموقع الرسمي للاتحاد الاسترالي: "لقد أجرينا مناقشات مع نادي ليتشيا لبعض الوقت، حول مدى جاهزية لويس لهذه البطولة، ولسوء الحظ قرروا أنه مطلوب منه البقاء في بولندا".

وأضاف: "نحن نتفهم ونحترم موقف النادي، وقد كان إحباطي من توقيت هذه البطولة وتأثير ذلك في توفر اللاعبين معروفًا منذ عدة أشهر. مع ذلك، من المخيب للآمال -بالتأكيد- أن تتغير الأمور بهذه الطريقة في اللحظة الأخيرة".

واختتم فيدمار حديثه قائلاً: "أنا سعيد جدًّا من أجل لوكاس، لقد كان ممتازًا بالنسبة لنا على مدار الـ12 شهرًا الماضية، وهذا الاستدعاء يعد مكافأة عظيمة لذلك".

تفوق أسترالي

سبق لمنتخب أستراليا أن واجه الأردن مرتين على امتداد بطولة كأس آسيا تحت 23 عامًا.

وتعادل منتخب أستراليا مع الأردن سلبيًّا في نسخة 2016 التي أقيمت في قطر، قبل أن يفوز 1-0 في النسخة الأخيرة التي أقيمت عام 2022 في أوزبكستان.

وأوقعت قرعة كأس آسيا تحت 23 عامًا "قطر 2024"، الكنغر الأسترالي في المجموعة الأولى، إلى جانب الأردن وإندونيسيا وقطر.

ويتطلع المنتخب الأسترالي لاحتلال أحد المراكز الثلاثة الأولى، بهدف بلوغ أولمبياد باريس 2024، بينما سيلعب صاحب المركز الرابع مباراة فاصلة مع رابع كأس أفريقيا (منتخب غينيا) من أجل التأهل للأولمبي.

شارك: