تغييرات ومفاجآت منتظرة في تشكيل الجزائر ضد جنوب أفريقيا

تحديثات مباشرة
Off
2024-03-25 15:43
السويسري فلاديمير بيتكوفيتش يواصل العمل التكتيكي مع لاعبيه قبل مواجهة جنوب أفريقيا (faf)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يرتقب أن يجري المدرب السويسري فلاديمير بيتكوفيتش، تغييرات على مستوى تشكيل الجزائر ضد جنوب أفريقيا سهرة الثلاثاء، وذلك مقارنة بالمباراة الماضية ضد بوليفيا، حيث يرغب المدرب الجديد لـ"محاربي الصحراء" في تجريب أكبر عدد من اللاعبين، ومنح الفرصة للجميع من أجل إظهار إمكانياتهم، للقيام بعملية تقييم دقيقة لمستوى كل لاعب، قبل اتخاذ القرارات المناسبة تمهيدًا لقادم المواعيد.

وسيكون المنتخب الجزائري على موعد سهرة الثلاثاء، مع خوض مباراته الثانية ضمن الدورة الدولية الودية، وذلك عند مواجهة جنوب أفريقيا على ملعب نيلسون مانديلا بالجزائر العاصمة، في اختبار جديد بعد الذي خاضه زملاء رامي بن سبعيني يوم الجمعة الماضي، وتفوقوا فيه على بوليفيا بنتيجة (3-2).

وفي هذا التقرير يستعرض لكم موقع "winwin" التغييرات المنتظرة على تشكيلة "الخضر"، والأسماء التي ستأخذ مكانها في التشكيل الأساسي المتوقع ضد جنوب أفريقيا.

غيتون، حجام، وتوغاي منتظرون في خط الدفاع

يعد خط الدفاع من بين أكثر الخطوط المتوقع أن تحدث فيها تغييرات في تشكيل الجزائر ضد جنوب أفريقيا من طرف الجهاز الفني للخضر، حيث أصبح في حكم المؤكد أن لاعبًا جديدًا سيلعب في محور الدفاع بجانب عيسى ماندي، بسبب إصابة رامي بن سبعيني الذي تميل كل الاحتمالات بأنه سيُعوَّض بمحمد الأمين توغاي مدافع الترجي التونسي، وذلك على حساب زين الدين بلعيد قائد اتحاد العاصمة، والذي ما يزال ينتظر في فرصته مع المنتخب الأول.

وتبدو الفرصة مواتية أمام كيفن غيتون الظهير الأيمن لنادي ميتز الفرنسي، لأخذ مكانته الأساسية على حساب يوسف عطال، وهو نفس الحال بالنسبة للظهير الأيسر جوان حجام الذي استرجع مستواه منذ انتقاله إلى نادي يونغ بويز السويسري، وبات جاهزًا للعب مكان ريان آيت نوري المتألق مع المحاربين وناديه وولفرهامبتون الإنجليزي.

عوار وغيتان أبرز الوجوه المنتظرة في تشكيل الجزائر ضد جنوب أفريقيا

ويحظى حسام عوار نجم روما الإيطالي بأهمية كبيرة لدى المدرب بيتكوفيتش، والذي يهدف لإشراكه أساسيًا في تشكيل الجزائر لمواجهة جنوب أفريقيا إذا ما أثبت في الساعات القادمة أنه جاهز بشكل كامل، أو سيحل مكانه ياسين بن زية الذي ارتفعت أسهمه مؤخرًا، ومن المحتمل أن يشكل أحدهما خط الوسط مع حيماد عبدلي أو رامز زروقي، بالإضافة إلى أحمد قندوسي لاعب سيراميكا المصري، الذي نال إعجاب الجماهير الجزائرية بعد دخوله بديلًا في اللقاء الماضي، عكس نبيل بن طالب متوسط ميدان ليل الفرنسي، الذي تعرض لانتقادات عديدة لتواضع مردوده.

ويمتلك الجهاز الفني لمحاربي الصحراء العديد من الخيارات لتشكيل خط الهجوم، والذي يضم أسماء مميزة قادرة على تقديم مستوى جيد، ويتقدمهم سعيد بن رحمة الذي تعافى من إصابته، وينتظر أن ينال فرصته كجناح أيسر ضد جنوب أفريقيا مكان القائد ياسين براهيمي.

ويبقى الباب مفتوحًا أمام الرباعي الشاب رفيق غيتان وبدر الدين بوعناني وأنيس الحاج موسى والبشير بلومي للعب في مركز الجناح الأيمن، مكان فارس شايبي المتراجع مؤخرًا، بينما يبقى مركز رأس الحربة غير محسوم بين منصف بقرار وبغداد بونجاح، وهو المنصب الذي يستطيع محمد الأمين عمورة مهاجم سانت جيلواز اللعب فيه.

شارك: