تغييرات كثيرة في ترتيب أغلى 5 لاعبين تونسيين

2023-04-05 00:46
التونسي نعيم السليتي لاعب نادي الاتفاق السعودي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يتصدر إلياس السخيري، نجم المنتخب التونسي ونادي كولن الألماني، قائمة أغلى لاعبي "نسور قرطاج" من ناحية القيمة السوقية، خلال الفترة الأخيرة، وفقا لموقع "ترانسفير ماركت" العالمي.

وتقدم "نسر قرطاج" في الدوري الألماني بوتيرة سريعة للغاية منذ توقيعه لفريق كولن صيف 2019، وهو ما أسهم في ارتفاع كبير لقيمته السوقية التي زادت من 6.5 ملايين يورو مطلع عام 2021 إلى 10 ملايين يورو في يونيو/ حزيران 2022، قبل أن تصل قيمته الآن إلى 13 مليون يورو كأغلى لاعب تونسي، استنادا لبيانات موقع "ترانسفير ماركت".

وأضاف الموقع أن حنبعل المجبري، لاعب وسط برمنغهام الإنجليزي، يأتي في المركز الثاني خلف السخيري؛ إذ وصلت القيمة التسويقية لصاحب الـ20 عاما إلى 8 ملايين يورو، يليه نعيم السليتي ثالثا على الرغم من رحيله عن فريق ديجون الفرنسي صيف 2019 وانضمامه لصفوف الاتفاق السعودي، حيث حافظ على قيمته السوقية التي تقترب من 6 ملايين يورو.

كما أشار الموقع إلى أن تألق الطالبي ومردوده الطيب في التشكيل الأساسي مع فريق لوريان الفرنسي رفع قيمته السوقية بسرعة قياسية؛ إذ في ظرف عام واحد ارتفعت قيمته من 1.5 مليون يورو إلى 5 ملايين يورو، ليحتل بذلك المرتبة الرابعة.

وجاء لاعب الوسط المحترف في صفوف فريق يونيون برلين، عيسى العيدوني، في المرتبة الخامسة بقيمة سوقية بلغت 4 ملايين يورو.

ومعلوم أن ترتيب أغلى 5 لاعبين تونسيين شهد العديد من التغييرات في الآونة الأخيرة، بعد تراجع قيمة مدافع ساليرنيتانا الإيطالي ديلان برون، ومهاجم مونبلييه الفرنسي وهبي الخزري إلى 3 ملايين يورو.

شارك: