التونسي حنبعل جنبًا إلى جنب مع مبابي في تشكيلة استثنائية!

2023-04-04 23:33
التونسي حنبعل المجبري لاعب وسط برمنغهام سيتي الإنجليزي (Getty)
Source
+ الخط -

اُختير الدولي التونسي حنبعل المجبري، لاعب وسط برمنغهام سيتي الإنجليزي، ضمن التشكيلة الأغلى من حيث القيمة السوقية والخاصة باللاعبين الذين تكوّنوا في صفوف أكاديمية فريق موناكو الفرنسي، وذلك حسب موقع "transfermarkts" العالمي، المتخصص في الأرقام والإحصاءات الرياضية.

وحظي نجم منتخب نسور قرطاج بالاعتراف من المصدر ذاته؛ إذ ارتفعت القيمة السوقية للمجبري من 6 إلى 8 ملايين يورو بعدما قدم مستويات كبيرة مع فريقه هذا الموسم. وذلك بفضل تألقه في الآونة الأخيرة بشكل لافت مع منتخب بلاده ومع برمنغهام سيتي، الناشط في دوري البطولة الإنجليزية (تشامبيونشيب).

وكشف موقع "ترانسفير ماركت" عن التشكيلة الأغلى من اللاعبين الذين تخرجوا من أكاديمية فريق الإمارات الفرنسية والتي ضمّت اسم المجبري إلى جانب العديد من النجوم الكبار، وأبرزهم نجم باريس سان جيرمان، كيليان مبابي، الذي يعد أغلى لاعب في التشكيلة بقيمة سوقية تصل إلى 180 مليون يورو، وجناح فريق أتلتيكو مدريد الإسباني، يانيك كاراسكو، والتي تبلغ قيمته السوقية 30 مليون يورو.

ويُعد نادي موناكو الفرنسي واحدا من أبرز الأندية في العالم التي أخرجت العديد من النجوم على مدار السنوات الأخيرة؛ إذ صنع لنفسه اسماً في تخريج المواهب الشابة التي أصبحت نجوما بحق بعد ذلك، على غرار مبابي وتوماس ليمار وبنجامين ميندي.

وتعمل أكاديمية موناكو الفرنسي على تطوير العديد من المواهب الأخرى، بهدف تقديمها إلى عالم احتراف كرة القدم خلال السنوات القليلة القادمة.

شارك: