تعيين لجنة ثلاثية لتسيير الأعمال بنادي الزمالك

تحديثات مباشرة
Off
2023-08-22 00:03
لاعبو نادي الزمالك المصري (Twitter/ZSCOfficial)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أعلنت وزارة الشباب والرياضة تعيين لجنة ثلاثية لتسيير الأعمال بنادي الزمالك، ضمت كلًا من اللواء حسن موسى حسن عبد الكافي مديرًا تنفيذيًا، وأحمد فؤاد الوطن مديرًا ماليًا، وأيمن عبد المنعم أبو سريع مديرًا للنشاط الرياضي.

وبحسب متابعين، فإن اللجنة الثلاثية تألفت من وجوه جديدة لم ترتبط سابقًا بالعمل الرياضي، وستدير هذه اللجنة أعمال مجلس إدارة نادي الزمالك لحين الدعوة لعقد جمعية عمومية لانتخاب مجلس إدارة جديد للنادي.

وكانت وزارة الشباب والرياضة قد أصدرت بيانًا صباح الإثنين بخصوص الأزمة الإدارية التي يمر بها نادي الزمالك، بعد الاستقالة الجماعية التي تقدم بها مجلس إدارة النادي يوم السبت، إلى جانب تقدم المدير التنفيذي والمدير المالي ومدير النشاط الرياضي باعتذار عن عدم الاستمرار في مناصبهم مساء أمس الأحد.

وذكر البيان أن الوزارة قبلت الاستقالة التي تقدم بها مجلس إدارة نادي الزمالك الذي كان من المقرر أن تمتد فترته حتى عام 2025، وكذلك الاعتذارات التي تقدم بها كل من المدير التنفيذي والمدير المالي ومدير النشاط الرياضي بنادي الزمالك.

وأشار البيان إلى أن تلك الاستقالات والاعتذارات سواء من أعضاء المجلس أو الموظفين التنفيذيين بما أنها صادرة من تلقاء أنفسهم وحرصًا منهم على الصالح العام للنادي، وهو ما تحرص عليه أيضًا الوزارة، فقد سارعت الوزارة في البدء بوضع التصور المتضمن خارطة الطريق في ضوء اللوائح والقوانين المنظمة.

وقررت الوزارة تكليف مدير تنفيذي ومدير مالي ومدير للنشاط الرياضي بنادي الزمالك، وتشكيل لجنة منهم مجتمعين لتسيير شؤون النادي إلى حين أقرب جمعية عمومية خلال الأشهر القليلة المقبلة، على أن يتضمن جدول أعمال تلك الجمعية بندًا لانتخاب مجلس إدارة جديد لنادي الزمالك.

وكان مجلس إدارة الزمالك بالكامل قد استقال من منصبه مساء السبت احتجاجًا على عزل رئيس النادي السابق مرتضى منصور بحكم قضائي، والحجز على أرصدة النادي البنكية، بالإضافة إلى عدم استجابة رموز النادي للدعوى التي وجهها أحمد مرتضى منصور عضو المجلس والقائم بأعمال الرئيس للحوار ولم الشمل، حسبما ذكر المجلس المستقيل.

شارك: