تعيين لاعب برشلونة السابق ميهو كودرو مدربًا للمنتخب البوسني

تحديثات مباشرة
Off
2023-08-04 00:07
من مراسم المؤتمر الصحفي الخاص بتقديم ميهو كودرو (يسار الصورة) المدرب الجديد لمنتخب البوسنة والهرسك (Getty)
Source
المصدر
EFE
+ الخط -

تمّ تعيين المهاجم البوسني السابق في صفوف برشلونة وريال سوسيداد، ميهو كودرو، اليوم الخميس، مدربًا جديدًا لمنتخب البوسنة والهرسك، بهدف تأهيل الأخير إلى نهائيات كأس أمم أوروبا "يورو 2024"، التي ستُقام في ألمانيا.

وجاء تعيين كودرو بالإجماع في جلسةٍ للجنة التنفيذية لاتحاد كرة القدم البوسني، الذي أعلن أنّ المدرب الجديد سيقود المنتخب على الأقل حتى نهاية مرحلة التصفيات.

الاتحاد البوسني لكرة القدم يقدم رسميًّا مدربه الجديد كودرو

ويحلّ كودرو محل لاعب بيتيس السابق فاروق هادزيبيغيتش، الذي أقيل في يونيو/ حزيران الماضي، بعد تجرّع ثلاث هزائم متتالية في التصفيات الأوروبية المؤهلة إلى يورو 2024.

وقال كودرو في مؤتمر صحفي من سراييفو لإذاعة محلية: "إنها فرصة عظيمة. أشعر بالسعادة والفخر لاختياري مدربًا لمنتخب البوسنة"، مؤكدًا أيضًا أنّ منتخب البوسنة لديه القدرة على التأهل إلى البطولة، رغم صعوبة المهمة، لأن المنتخب البوسني فاز في مباراة واحدة من أصل أربع مباريات، كما تعهّد المدرب البالغ من العمر 56 عامًا ببذل قصارى جهده من أجل تنفيذ المهام التي تمّ تحديدها له.

وتقع البوسنة والهرسك في المجموعة العاشرة، إلى جانب البرتغال وأيسلندا وسلوفاكيا ولوكسمبورغ  وليشتنشتاين، وللتأهل مباشرةً يجب أن تحتل المركز الأول أو الثاني.

وسيلعب المنتخب البوسني، الذي يحتل المركز الرابع بعد أربع جولات بثلاث نقاط وبسبعٍ خلف الثانية، سلوفاكيا، مباراته التالية أمام ليشتنشتاين في 8 سبتمبر/ أيلول في زينيتشا (البوسنة والهرسك).

وهذه هي المرة الثانية في مسيرته المهنية التي يقود فيها كودرو المنتخب البوسني بعد ولاية أولى من يناير/ كانون الثاني حتى مايو/ آيار 2008، عندما أقيل بسبب خلافات مع الاتحاد بشأن مباراة ودية أمام إيران. وقاد اللاعب السابق في صفوف عدة أندية مثل برشلونة وريال سوسيداد وتينيريفي، فرق سراييفو والسويسريين سيرفيت وستاد لوزان أوشي.

شارك: