تعنت برشلونة يدفع بايرن ميونخ إلى خطة بديلة

تحديثات مباشرة
Off
2024-02-21 13:00
خوان لابورتا رئيس مجلس إدارة نادي برشلونة الإسباني (facebook/FCBUniverse)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أشار تقرير صحفي إلى وضع بايرن ميونخ خطة بديلة، يستهدف النادي البافاري من خلالها تأمين التعاقد مع مدافع جديد، في حال لم يتمكن من ضم قلب الدفاع الأوروغواياني رونالد أراوخو، خلال سوق الانتقالات الصيفية القادمة.

ومن المعروف أن أراوخو يُعد خيارًا رئيسيًا لبايرن ميونخ على طاولة تعاقدات النادي، الصيف المقبل، لكن برشلونة لا يبدو مرنًا في التفاوض على بيع لاعبه صاحب الـ24 عامًا، حسب ما أفادت به صحيفة "سبورت" الإسبانية.

ويعاني برشلونة من أزمة مالية خانقة بالفعل، وقد يمثل بيع أراوخو مخرجًا جيدًا للنادي من هذه الأزمة، لكن النادي الكتالوني لا يريد التخلي عن المدافع الأوروغواياني، بسبب القيمة الفنية الكبيرة للاعب.

في سياق متصل، قالت "سبورت" إن استمرار تعنت برشلونة في التفاوض مع بايرن ميونخ بخصوص أراوخو، قد يدفع بطل ألمانيا للتوقيع مع مدافع آخر، وقد نوهت الصحيفة الكتالونية بوجود البرازيلي ماركينيوس، قائد باريس سان جيرمان، على رادار العملاق البافاري.

وذكرت "سبورت" أن هناك اتصالات أولية يجريها بايرن ميونخ، لمحاولة التعاقد مع ماركينيوس، الذي يقضي موسمه الحادي عشر تواليًا في باريس سان جيرمان.

ويمتد تعاقد ماركينيوس (29 عامًا) مع باريس سان جيرمان حتى 30 يونيو/ حزيران 2028. وتُقدَر القيمة السوقية للدولي البرازيلي بـ60 مليون يورو، استنادًا إلى بيانات موقع "ترانسفير ماركت" العالمي.

ويجيد ماركينيوس اللعب في مركزَي قلب الدفاع والظهير الأيمن، كما يمكن توظيفه في مركز لاعب الوسط المدافع.

وإحصائيًا، خاض ماركينيوس 26 مباراة مع باريس سان جيرمان بمختلف البطولات هذا الموسم 2023-24، مُسهمًا بتمريرتين حاسمتين.

بايرن ميونخ يسعى لثورة تصحيح

لا يقدم بايرن ميونخ أفضل مستوياته هذا الموسم؛ إذ يبتعد الفريق بـ7 نقاط كاملة عن صدرة الدوري الألماني، التي يحتلها فريق باير ليفركوزن.

وبالإضافة إلى ذلك، ودع بايرن منافسات كأس ألمانيا بخسارته (1-2) أمام ساربروكن، أحد فرق الدرجة الثالثة. كما تعرض العملاق البافاري للخسارة 0-1 أمام لاتسيو الإيطالي، في ذهاب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا.

ومن المُتوقع أن يجري بايرن ميونخ "ثورة تصحيح"، تشمل إبرام صفقات نوعية جديدة الصيف المقبل، حيث من المنتظر رحيل مدرب الفريق، توماس توخيل، نهاية الموسم الجاري.

شارك: