تعليق حكومي فرنسي حول رحيل مبابي المنتظر عن باريس سان جيرمان

تحديثات مباشرة
Off
2024-02-22 18:51
كيليان مبابي مهاجم نجم نادي باريس سان جيرمان الفرنسي (Facebook/FabrizioRomano)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أفصحت وزيرة الرياضة الفرنسية أميلي أوديا كاستيرا عن اقتراب كيليان مبابي نجم نادي باريس سان جيرمان من الرحيل عن الفريق الفرنسي، وتمنت له التوفيق في مسيرته الكروية.

وجاءت تصريحات الوزيرة الفرنسية بعد انتشار تقارير إعلامية إسبانية وفرنسية تحدثت عن اتخاذ مبابي قراره بالرحيل عن "البي. إس. جي" بعد نهاية عقده بنهاية الموسم الحالي 2023-2024، بل إن هناك مصادر إعلامية إسبانية تحدثت عن توقيع الدولي الفرنسي عقود انتقاله إلى ريال مدريد بالفعل.

ويعد "النينجا" -مثلما يُلقّب- مطلبًا ملحًا من طرف نادي ريال مدريد منذ فترة ليست بالقصيرة، وكان نجم باريس سان جيرمان قريبًا من الانتقال إلى الفريق الملكي صيف 2021، بعدما تقدم هذا الأخير بعرض رسمي للحصول على خدماته؛ ولكن الصفقة فشلت في الساعات الأخيرة من "الميركاتو".

وزيرة الرياضة الفرنسية تتحدث عن طي صفحة مبابي في "ليغ 1"

وأشارت وزيرة الرياضة الفرنسية أميلي أوديا كاستيرا إلى أن صفحة مبابي في الدوري الفرنسي ومع ناديه باريس سان جيرمان قد طويت، وقالت في تصريحات نقلتها إذاعة "RMC": "بالفعل من الواضح أن الصفحة قد طُويت، أولًا أتذكر كل الأشياء الرائعة التي جلبها (مبابي) إلى الدوري الفرنسي".

وأضافت الوزيرة الفرنسية: "في السنوات الأخيرة كان واحدًا من أبطال ليغ 1، أعتقد أنه يجب علينا بأن نتمنى له التوفيق، وحظًا سعيدًا في مسيرته الكروية".

وتجدر الإشارة إلى أن هذه ليست المرة الأولى التي يعلق فيها المسؤولون الفرنسيون أو يتدخلون في مستقبل النجم مبابي مع نادي باريس سان جيرمان، بل سبق للرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون أن تدخل شخصيًّا لإقناعه بالتجديد مع النادي الباريسي آخر مرة شهر مايو/ آيار 2021.

ويبدو أن الوضع مختلف هذه المرة، لأن التقارير الإعلامية الفرنسية والإسبانية قد كشفت بأن النجم الفرنسي قد اتخذ قراره بالرحيل عن "البي. إس.جي"، وبات أقرب أكثر من أي وقت مضى من الانضمام إلى ريال مدريد.

وانتقل مبابي إلى باريس سان جيرمان صيف 2017 قادمًا من موناكو الفرنسي، وحمل قميصه في 291 مباراة، تمكن فيها من تسجيل 244 هدفًا، وهو ما جعله الهداف التاريخي للفريق الباريسي.

شارك: