تعليق الأنشطة الرياضية في تركيا.. ونادٍ يفقد الاتصال بلاعبه!

2023-02-06 16:11
أرشيفية- جماهير فنربخشة خلال مباراة غلطة سراي في دوري السوبر التركي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أعلن الدكتور، محمد قصاب أوغلو، وزير الشباب والرياضة التركي، صباح اليوم الإثنين، تعليق جميع الأنشطة الرياضية الوطنية في تركيا، لحين إشعار آخر، بسبب كارثة الزلزال الذي ضرب البلاد.

وغرّد أوغلو عبر حسابه الرسمي بمنصة التواصل الاجتماعي "تويتر": "لقد تم تعليق جميع الأنشطة الرياضية التي ستقام في بلدنا حتى إشعار آخر". 

وختم: "جميع مؤسساتنا في حالة تأهب قصوى بالتنسيق مع إدارة الكوارث والطوارئ، وأتمنى للجميع السلامة في بلدنا الحبيب".

أوغلو يعلق الأنشطة الرياضية في تركيا

وضرب زلزال عنيف بلغت قوته 7.8 درجات جنوب شرق تركيا وشمال غرب سوريا، يوم الإثنين، مما أسفر عن وفاة أكثر من 500 شخص، وإصابة المئات؛ إذ انهارت مبانٍ في أنحاء المنطقة فيما بدأ البحث عن ناجين محاصرين تحت الأنقاض.

وكان من المُقرر إقامة، اليوم الإثنين 6 فبراير/ شباط، 3 مباريات في مسابقة الدوري التركي، حيث يلتقي عمرانية سبور ضد أضنة دمير، ويستقبل فنربخشة نظيره كونيا سبور؛ فيما يُلاقي غيرسون نظيره قيصري سبور، في ختام مباريات الجولة الـ23، ولكن بعد قرار وزير الرياضة تم تأجيل تلك المواجهات الثلاث. 

مالاتياسبور يفقد الاتصال مع حارس مرماه بعد الزلزال! 

وفي نبأ مؤسف، أعلن نادي ييني مالاتياسبور، الذي ينشط في الدوري التركي من الدرجة الأولى، أنّه فقد الاتصال مع حارس مرماه أحمد أيوب أصلان، بعد انهيار المبني الذي كان يقطن فيه، مُشيرًا إلى أنّ عمليات البحث عنه ما زالت جارية. 

وغرّد النادي الذي يحتل المركز التاسع عشر والأخير في سلم ترتيب الدوري التركي: "صلاتنا معك...". 

مالاتيا سبور يفقد التواصل مع أحمد أصلان 

يُذكر أن غلطة سراي يحتل صدارة ترتيب الدوري التركي، برصيد 54 نقطة، بفارق 9 نقاط عن فنربخشة، في حين أن بطل الموسم الماضي، طرابزون سبور، يحل في المركز السادس ولديه 38 نقطة.

شارك: