تعرف على تشكيلة برشلونة المتوقعة في مباراة الكلاسيكو

2021-06-08 09:01
برشلونة يأمل في التخلص من خيبة أمل الخسارة المحلية الأخيرة أمام خيتافي (getty)
Source
+ الخط -

ذكرت صحيفة "سبورت" الكتالونية أن الهولندي رونالد كومان، المدير الفني لبرشلونة، استقر على التشكيلة الأساسية التي سيخوض بها مباراة الكلاسيكو المنتظرة ضد ريال مدريد.


وسيكون برشلونة، مساء السبت، على موعدٍ مع مواجهة ضيفه ريال مدريد، في المباراة المزمع إقامتها على أرضية ميدان "كامب نو"، ضمن منافسات الجولة السابعة لمسابقة دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم "لا ليغا سانتاندير".


في سياقٍ متصل، ووفقا لما أورده الموقع الإلكتروني لصحيفة "سبورت"، فإن كومان أعد تشكيلته بالفعل لخوض قمة الكلاسيكو، حيث يأمل التقني ذو 57 عاما في تحقيق نتيجة إيجابية أمام المنافس الأزلي، بعد خيبة أمل الخسارة الأخيرة في البطولة المحلية ضد خيتافي.


وربما يصبح كومان قادرا على الاستعانة بالظهير الأيسر جوردي ألبا في تشكيله الأساسي لقمة السبت، بعد عودة الدولي الإسباني صاحب 31 عاما من الإصابة وخوضه للتدريبات الجماعية مع الفريق، اليوم الخميس.


ومن المنتظر أن يجاور ألبا كلا من كليمونت لينغليه، جيرارد بيكيه وسيرجي روبيرتو في الخط الخلفي؛ مع صعوبة الزج بالمدافع الأيمن سيرجينو ديست؛ بالنظر لحاجته إلى وقتٍ أطول من أجل التفاهم والانسجام، ما اتضح في ارتكابه لبعض الهفوات التكتيكية في آخر مباراتين.


لكن كومان سيكون مضطرا للمفاضلة بين ديست وجونيور فيربو للمشاركة منذ الدقيقة الأولى بمركز الظهير الأيسر، حال أخفق ألبا في اللحاق بالمواجهة.


وسيعمد كومان لإشراك كل من سيرجيو بوسكيتس وفرينكي دي يونغ كثنائي للمحور، مع أفضلية للأول على البوسني ميراليم بيانيتش، الذي سيوجد كخيارٍ أول لدعم وسط الميدان، حال قرر المدرب النظر إلى مقاعد البدلاء.


وسيدفع كومان بأسماء معتادة في الوسط الهجومي، مع وجود فيليب كوتينيو كصانع للعب، يتوسط الجناحين أنطوان غريزمان وأنسو فاتي، خلف المهاجم الوحيد، ليونيل ميسي.


ويملك غريزمان خبرات كبيرة، ويبدو مؤهلا بالفعل لخوض مباراة بهذا الحجم والأهمية، متفوقا بدوره على فرانشيسكو ترينكاو، رغم تقديم اليافع البرتغالي لمستويات طيبة في مباراة فرينكفاروسي المجري بدوري الأبطال.

أخيرا، وفي حراسة المرمى، أمّن البرازيلي نوربيرتو نيتو مكانه الأساسي في مباراة الكلاسيكو؛ مع استمرار ابتعاد الألماني مارك-أندريه تير شتيغن؛ بداعي الإصابة.


هذا، وقد جاء التشكيل المتوقع لبرشلونة في مباراة الكلاسيكو، بقالب تكتيكي "4-2-3-1"، على النحو التالي:


حراسة المرمى: نوربيرتو نيتو؛
خط الدفاع: سيرجي روبيرتو، جيرارد بيكيه، كليمونت لينغليه، جوردي ألبا؛
خط الوسط: سيرجيو بوسكيتس، فرينكي دي يونغ؛
خط الوسط المهاجم: أنطوان غريزمان، فيليب كوتينيو، أنسو فاتي؛
خط الهجوم: ليونيل ميسي.
 

شارك: