تعرف على أرقام ميغيل أنخيل روسو مدرب النصر السعودي الجديد

2021-12-06 11:58
الأرجنتيني ميغيل أنخيل روسو يقود النصر السعودي حتى نهاية الموسم 2021-22 (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أعلن نادي النصر السعودي، الأحد 5 ديسمبر/ كانون الأول، تعاقده الرسمي مع المدرب الأرجنتيني، ميغيل أنخيل روسو، لتولي قيادة الفريق حتى نهاية منافسات الموسم الرياضي 2021-2022.

وبحثت إدارة النصر خلال الفترة الماضية عن مدير فني يستطيع تصحيح مسار الفريق، وذلك بعد إقالة البرتغالي بيدرو إيمانويل الشهر الماضي؛ بسبب سوء النتائج محليا وقاريا، بعد أقل من شهر ونصف الشهر على تعيينه خلفا للبرازيلي مانو مينيزيس.

وتعلق الجماهير النصراوية آمال كبيرة على المدرب الجديد ميغيل أنخيل روسو؛ من أجل إعادة "فارس نجد" إلى الانتصارات والألقاب، والمنافسة بقوة على لقب بطولة الدوري السعودي، حيث يحتل الفريق حاليا المركز السابع في جدول الترتيب برصيد 17 نقطة بعد مرور 13 جولة.

وفي السطور التالية نستعرض لكم أبرز المعلومات عن مدرب النصر الجديد ميغيل أنخيل روسو.

ميغيل أنخيل روسو مدرب النصر الجديد: 9 ألقاب خلال 32 عامًا 

 

يبلغ المدرب الأرجنتيني من العمر 65 عامًا، وستكون تجربته مع النصر هي الأولى له خارج قارة أمريكا الجنوبية، وكانت آخر محطاته التدريبية مع العملاق الأرجنتيني بوكا جونيورز، حيث أقيل في شهر أغسطس/ آب الماضي.

وخلال مسيرته تولى ميغيل أنخيل روسو قيادة 24 فريقا، أشهرها في الأرجنتين بوكا جونيورز، استودينتاس، وراسينغ كلوب، وخارج الأرجنتين قاد فريق ميلورنيوس الكولومبي.

وتمكن ميغيل أنخيل روسو من حصد 9 ألقاب خلال مسيرته التدريبية، كان أبرزها لقب كأس ليبرتادوريس برفقة بوكا جونيورز عام 2007، وبطولة الدوري الكولومبي مع ميلورنيوس الكولومبي موسم 2017 - 18.

أرقام الأرجنتيني ميغيل أنخيل روسو مدرب النصر الجديد

  • خلال مسيرته التدريبية، خاض مدرب النصر الجديد 530 مباراة؛
  • حقق الفوز 215 مرة؛
  • تعادل في 137 مباراة؛
  • خسر في 178 مباراة؛
  • أحرزت الفرق التي تولى قيادتها 723 هدفًا، واستقبلت 597 هدفًا.
شارك: