تعرف إلى 5 أشياء مهمة رافقت مواجهة العراق وإيران في طهران

2022-02-08 14:25
لقطة من مواجهة العراق وإيران ضمن تصفيات كأس العالم 2022 (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

عرفت مباراة إيران والعراق التي أقيمت اليوم الخميس 27 يناير/ كانون الثاني ضمن الجولة السابعة من التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى كأس العالم 2022، وانتهت بفوز إيران بهدف دون رد، العديد من الأشياء التي تستحق التوقف عندها:

إيران تتفوق على العراق ذهاباً وإياباً

تمكن المنتخب الإيراني من تجديد الانتصار على ضيفه العراق، بهدف دون رد، حمل إمضاء مهدي طارمي، في مطلع الشوط الثاني، لتأتي هذه النتيجة تأكيداً لانتصار جولة الذهاب التي كسبها الإيرانيون بثلاثية نظيفة، في العاصمة القطرية الدوحة، في تشرين الأول/أكتوبر الماضي، كما أن الفريق العراقي واصل الصيام من غير تحقيق  الفوز، في المباريات الـ7 الماضية، حيث خسر في 3 لقاءات، وتعادل في 4 مواجهات.

فهد طالب.. نجم المباراة 

استحق الحارس العراقي فهد طالب أن يكون النجم الأبرز من بين لاعبي أسود الرافدين، بعد تقديمه مستوى لافتاً، واستطاع إنقاذ المرمى من أكثر من هدف محقق، فيما فشل خط الهجوم في تعديل الكفة، على مدار دقائق المباراة الـ90.

"زيدان العراق" يدشن المشاركة الدولية

شهدت المباراة المشاركة الأولى للاعب مانشستر يوناتيد تحت سن 21 عاماً، زيدان إقبال، والذي حل بديلاً لحسن رائد، عند الدقيقة الـ80 من زمن المباراة. وسبق لإقبال ارتداء قميص المنتخب العراقي الأولمبي، في بطولة غرب آسيا تحت سن 23 عاماً، في مدينة الدمام السعودية في العام الماضي.

كورونا تحرم الأسود من الأوراق المهمة

افتقد المنتخب العراقي خدمات 8 من لاعبيه، قبل ساعات قليلة من موعد اللقاء أمام المستضيف الإيراني، بعد تأكد إصابتهم بفيروس كورونا، ومن بين هذه الأسماء لاعبون أساسيون بالتشكيلة العراقية؛ مثل مناف يونس وأمجد عطوان وشيركو كريم وياسر قاسم ومصطفى ناظم.

ولم تنفع محاولات الاتحاد العراقي لكرة القدم بتقديم شكوى رسمية للاتحادين الآسيوي والدولي، من أجل إعادة الفحص الطبي للاعبين الـ8، وهو ما استدعى الكادر الفني للعراق لخوض المباراة بالعناصر المتوفرة، مع وجود 5 لاعبين في دكة البدلاء.

إيران وكوريا الجنوبية إلى مونديال قطر

وحجز المنتخبان الإيراني والكوري الجنوبي بطاقة التأهل المباشر إلى مونديال قطر المقبل، بعد ضمان مركزي الصدارة والوصافة في المجموعة الآسيوية الأولى، حيث اعتلت إيران الصدارة بـ18 نقطة، وكوريا الجنوبية ثانياً، بفارق نقطة واحدة فقط.

فيما تتنافس المنتخبات الـ4 الأخرى على بطاقة المركز الثالث، والذي يؤهل إلى الملحق الآسيوي:

شارك: