تعرف إلى التشكيلة المتوقعة للمنتخب العراقي في مواجهة لبنان

2022-02-01 09:16
تشكيلة العراق في لقاء إيران السابق ضمن تصفيات كأس العالم 2022 (Facebook/Iraq FA)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أربكت نتائج فحوصات كورونا للاعبي منتخب العراق، قبل ساعات قليلة من مواجهة لبنان ضمن التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى كأس العالم 2022، حسابات مدرب أسود الرافدين، المونتينيغري زيليكو بيتروفيتش. 

وكشفت النتائج عن إصابة أربعة لاعبين عراقيين بكورونا، وهو ما يعني غيابهم عن المشاركة في لقاء اليوم أمام المضيف اللبناني، وهم:

  • فرانس بطرس؛
  • حسن رائد؛
  • ميثم جبار؛
  • علاء عباس. 

وفي المقابل، عاد شيركو كريم وسامح سعيد وحسين جبار، إلى القائمة النهائية للمنتخب العراقي، بعد حصولهم على نتيجة سلبية في الفحص الأخير.

وتشير التوقعات إلى أن الكادر الفني لمنتخب العراق، سيجدّد الثقة في الحارس فهد طالب، وسيعتمد في خط الدفاع على المخضرم أحمد إبراهيم، إلى جانب مناف يونس وشيركو كريم ومهند جعاز.

ومن المتوقع أن يتألف خط الوسط من القائد سعد عبد الأمير، إلى جانب محمد علي عبود وأحمد فرحان وحسن عبد الكريم (قوقية)، أما في المقدمة فيُتوقَّع أن يعتمد بيتروفيتش على الثنائي علي الحمادي وأيمن حسين.

وسيحتفظ زيليكو بيتروفيتش بعدد من الأوراق المهمة التي قد يدفع بها في الشوط الثاني؛ مثل لاعب مانشستر يونايتد الإنجليزي، زيدان إقبال، ولاعبي القوة الجوية، علي حصني وكرار نبيل، ولاعب غوتنبرغ السويدي، أمير العماري.

ولم يحقق المنتخب العراقي أي انتصار في تصفيات المونديال حتى الآن؛ إذ اكتفى بـ4 تعادلات مقابل 3 هزائم كان آخرها أمام منتخب إيران، الخميس الماضي (27 يناير/ كانون الثاني)، بهدف دون رد، وسيواجه في الجولة الثامنة منتخب لبنان يوم الثلاثاء المقبل (1 فبراير/ شباط)، ضمن الجولة الثامنة، في مدينة صيدا.

وحجز منتخب إيران بطاقة التأهل المباشر إلى مونديال قطر المقبل، بعد ضمان صدارة المجموعة الآسيوية الأولى، بـ19 نقطة، بينما تحتاج كوريا الجنوبية، صاحبة النقاط الـ17، لنقطة واحدة في مبارياتها الـ3 المتبقية.

وتتنافس المنتخبات الأربعة الأخرى على بطاقة المركز الثالث المؤهّل إلى الملحق الآسيوي، وهي:

شارك: