تعادل الأردن والعراق وانتصارات للبحرين وسوريا والإمارات

2021-06-08 09:01
من مواجهة البحرين ولبنان الودية (تويتر)
Source
+ الخط -

خاضت ستة منتخبات عربية أربع مباريات ودية مساء اليوم، في إطار تحضيراته لاستئناف تصفيات كأس العالم قطر 2022 وكأس آسيا 2023، والتي سوف تستأنف في مارس/آذار من العام المقبل 2021.

في المباراة الأولى فرض التعادل السلبي نفسه على مواجهة الأردن والعراق التي أقيمت في مدينة دبي، وشهدت مستوى متوسطاً في أغلب فترات اللقاء، ولم ترتق لتطلعات كلا المدربين، وحاول مهاجمو المنتخبين إصابة الشباك، وأهدر بهاء فيصل وموسى التعمري أبرز فرصتين للأردن، فيما لم يستفد المنتخب العراقي من أفضليته في الشوط الأول ولكن محاولاته انتهت قبل أن تهدد المرمى. 

في مباراة ثانية تمكن منتخب البحرين "بطل كأس الخليج 2019" من الخروج فائزاً على نظيره اللبناني 3-1 في اللقاء الذي أقيم على ملعب نادي الضباط. وسجل أهداف البحرين هاشم السيد عيسى (53)، كميل الأسود (58) ومحمد مرهون (82). وسجل هدف لبنان الوحيد محمد قدوح (44).

وحقق المنتخب السوري انتصاراً مهما على نظيره الأوزبكي 1-0 في المباراة التي أقيمت على ملعب نادي الشارقة، وانتهى الشوط الأول دون أهداف، لكن مع بداية الثاني أرسل كامل حميشة كرة طويلة في المساحة، لينطلق محمود المواس ويسبق الدفاع، ثم واجه الحارس ليسدد في شباكه (47).

وتلافى منتخب الإمارات الهزيمة وحول تأخره بهدفين لانتصار 3-2 على طاجيكستان، تقدم الضيوف بوقت مبكر من كرة رأسية سددها إيرجاشييف وصلته من ركلة ركنية (10)، وضاعف تورسانوف الفارق عندما تابع كرة عرضية 2 في الشباك (20). وقلص علي مبخوت النتيجة برأسية من على باب المرمى (29)، ثم أدرك التعادل من ركلة جزاء (63) وأحرز علي صالح هدف الفوز (90+4).

شارك: