تطور مهم يحسم مستقبل كريستوف غالتييه مع الدحيل

تحديثات مباشرة
Off
2024-03-28 17:27
الفرنسي كريستوف غالتييه مدرب نادي الدحيل القطري (Duhailsc.qa)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

ذكرت تقارير إعلامية أن الفرنسي كريستوف غالتييه مدرب نادي الدحيل القطري ليس ضمن دائرة المدربين المرشحين للإشراف على الجهاز الفني لواحد من أكبر الفرق الفرنسية خلال الموسم القادم 2024-2024.

وكان موسم 2022-2023 هو الأخير الذي عمل فيه كريستوف غالتييه ضمن الدوري الفرنسي، عندما درب نادي باريس سان جيرمان وقاده للتتويج بلقب "ليغ 1"، ليرحل بعدها عن جهازه الفني عقب موسم واحد فقط من توليه لمسؤولية تدريبه.

ويشرف كريستوف غالتييه على نادي الدحيل القطري منذ شهر أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، ويحتل معه المركز السادس في جدول ترتيب دوري نجوم إكسبو الذي وصل إلى مرحلته السابعة عشرة، برصيد 22 نقطة.

كريستوف غالتييه غير مرشح لتدريب مارسيليا 

وكشف موقع "FOOT MERCATO" الفرسني أن كريستوف غالتييه مدرب نادي الدحيل غير مرشح لتدريب فريق أولمبيك مارسيليا خلال الموسم القادم بدلًا من المدرب المؤقت الحالي الفرنسي جان لويس غاسيت.

ويتولى غاسيت مهمة تدريب مارسيليا مؤقتًا إلى غاية نهاية الموسم الحالي، وذلك بعدما تعاقد معه فريق الجنوب الفرنسي شهر فبراير/ شباط الماضي عقب إقالته من تدريب منتخب كوت ديفوار قبل نهاية دور مجموعات كأس أمم أفريقيا 2024، وإكمال "الفيلة" لمشوار "الكان" بعدها تحت قيادة المدرب المساعد إيمرس فايي الذي قادهم للتتويج باللقب.

وحسب المصدر ذاته فإن إدارة مارسيليا لا تضع اسم غالتييه ضمن قائمة المدربين المرشحين للإشراف على الفريق الموسم المقبل 2024-2025، وستجري اتصالات ومفاوضات مع أسماء أخرى لتولي هذا المنصب.

وارتبط اسم مدرب الدحيل بتدريب نادي مارسيليا أكثر من مرة، ولكن هذا الأمر لم يحدث حتى الآن، إذ سبق له العمل في الجهاز الفني لـ "لوام" كمدرب مساعد فقط، وتم هذا الأمر في بداية مسيرته المهنية، وتحديدًا خلال الفترة الممتدة ما بين عامي 1999 و2001.

ويطمح كريستوف غالتييه حاليًا لقيادة فريقه الدحيل لإنهاء الموسم الحالي بطريقة جيدة، على اعتبار أن حظوظه في التتويج بلقب دوري نجوم إكسبو أو التأهل إلى مسابقة دوري أبطال آسيا أصبحت صعبة جدًا باحتلال فريقه المركز السادس بفارق 18 نقطة عن المتصدر السد و15 عن وصيفه الغرافة.

شارك: