تطمينات مصرية بشأن حالة صلاح الصحية

2021-06-08 09:01
المصري محمد صلاح أصيب بفيروس كورونا المستجد (Getty)
Source
+ الخط -

وجهت مصر، ممثلة في وزير الرياضة أشرف صبحي، رسالة اطمئنان بشأن الحالة الصحية لمحمد صلاح، مهاجم ليفربول الإنجليزي، والذي ثبتت إصابته بفيروس كورونا المستجد، خلال ساعة متأخرة من مساء الجمعة.


وقال صبحي في تصريحاتٍ متلفزة: "أرغب في التأكيد للجميع أننا نتابع كافة البروتوكولات الصحية. لقد التقيت صلاح مرةً عند بداية المعسكر ومرةً أخرى خلال الحفل. نحن تابعنا البروتوكول بدقةٍ كبيرة خلال الحدث رفقة وكيل أعمال صلاح و(نادي) ليفربول".


وأضاف: "لقد تأكدنا من تلبية كافة متطلبات النادي. كل شخص معرض لالتقاط الفيروس في أي وقت. الأمر الأكثر أهمية يكمن في كيفية التعامل بشكلٍ صحيح مع الشخص بعد ثبوت إصابته. نحن نعتني بصلاح وجميع  اللاعبينالآخرين". وتابع: "لحسن الحظ، تواجد صلاح معنا، بالتالي هو يقوم باتباع البروتوكول الصحي المصري".


وسبق لرئيس الاتحاد المصري لكرة القدم، عمرو الجنايني، أن أكد استقرار الحالة الصحية لصلاح، وعدم معاناة الأخير من أي عوارض مرضية، بعد التأكد من إصابته بالفيروس التاجي سريع العدوى.


وحط صلاح رحاله، بالأيام الأخيرة، في موطنه مصر، حيث يستعد منتخب الفراعنة لمواجهة توغو، في مباراةٍ مزمعة أن تقام، السبت، على أرضية ملعب "استاد القاهرة الدولي"، ضمن منافسات الجولة الثالثة من المرحلة الأخيرة للتصفيات المؤهلة لبطولة كأس الأمم الإفريقية "الكاميرون 2022".


وحضر صلاح حفلٍ تكريمه من قبل الاتحاد المصري لكرة القدم، قبل أيام، وتعني إصابته بفيروس كورونا استبعاده من قائمة مصر لمواجهتي منتخب توغو، حيث يستقبل الأخير أبناء المدرب حسام البدري، في مباراة العودة، والمحدد لها يوم السابع عشر من شهر نوفمبر/تشرين الثاني الجاري.


من جانبه، أظهر الإنجليزي ترنت-ألكساندر أرنولد، ظهير أيمن ليفربول، إعجابا كبيرا بقوة صلاح، وما يقدمه من عمل مثابر وجهود مضنية، بإدراجه صاحب 28 عاما ضمن قائمة مؤلفة من 6 لاعبين، شأنهم أن يكونوا سويا لاعبا واحدا متكاملا.


واختار أرنولد القدم اليسرى والفكر الكروي للأرجنتيني ليونيل ميسي، قائد برشلونة، كما مضى للتصويت على الضربات الرأسية وقوة التحمل لزميليه في ليفربول، الهولندي فيرجيل فان دايك والإنجليزي جيمس ميلنر تتابعا.


وعمد أرنولد لاختيار سرعة الإسباني أداما تراوري، جناح وولفرهامتبون واندررز، والقدم اليمنى للبلجيكي كيفن دي بروين، صانع لعب مانشستر سيتي، إلى جانب قوة صلاح.

شارك: