تصفيات يورو 2024: الدنمارك تهزم فنلندا وهولندا تحيي آمالها

تحديثات مباشرة
Off
2023-09-11 01:11
الدنمارك تهزم فنلندا - الجولة الخامسة من تصفيات يورو 2024 (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

سجّل إيميل هويبيرغ هدفًا متأخرًا ليقود منتخب بلاده الدنمارك للفوز (1-0) في ديربي إسكندنافيا على فنلندا، سهرة الأحد، ما منحه صدارة المجموعة الثامنة -مناصفة مع سلوفينيا- من تصفيات كأس أمم أوروبا 2024، التي ستُقام العام المقبل في ألمانيا.

أُقيمت المباراة في عقر دار فنلندا ملعب (هيلسينغن) أمام 33 ألف مشجّع، لحساب المرحلة السادسة من تصفيات يورو 2024.

واغتنم هويبيرغ -نجم توتنهام الإنجليزي- تمريرة من مواطنه يواكيم مياهيل لاعب فولفسبورغ الألماني، في الدقيقة 86، ليطلق تصويبة صاروخية من خارج منطقة الجزاء، استقرت في شباك الحارس الفنلندي لوكاس هراديكي.

واعتلى منتخب الدنمارك صدارة المجموعة الثامنة بـ13 نقطة، في حين تراجعت فنلندا إلى الترتيب الثالث بواقع 12 نقطة.

لحساب نفس المجموعة، تغلّب منتخب كازاخستان داخل قواعده على أيرلندا الشمالية (1-0) ليصل الكازاخي إلى النقطة رقم 12 في المركز الرابع بفارق الأهداف، وقد سجّل هدف الانتصار اللاعب ماكسيم سامورودوف في الدقيقة 27.

كما اكتسحت سلوفينيا خارج ملعبها، نظيرتها سان مارينو (4-0) لتتصدر المجموعة بـ13 نقطة، وهو نفس رصيد الدنمارك.

المجموعة الثامنة من تصفيات كأس أمم أوروبا 2024
الترتيبالمنتخبمباراةالنقاطفارق الأهدف
1سلوفينيا6137
2الدنمارك6137
3فنلندا6127
4كازاخستان6124
5إيرلندا . ش63-4
6سان مارينو60-21


هولندا تحيي آمالها في التأهل

قلبت هولندا تخلفها أمام مضيفتها إيرلندا إلى فوز ثالث بنتيجة 2-1، لتخرد (الطواحين) بانتصار ثاني تواليًا والثالث في المجموعة الثانية، حيث شهد الشوط الأول ركلتي جزاء قبل أن يحسم البديل فاوت فيخهورست النقاط الثلاث لفريق المدرب رونالد كومان.

وكانت البداية صعبة على هولندا إذ تسبب فيرجيل فان دايك بركلة جزاء بعد أقل من دقيقتين على صافرة الانطلاق بلمسه الكرة بيده في المنطقة المحرمة، فانبرى لها آدم إيداه بنجاح في مرمى الحارس مارك فليكين في الدقيقة (4).

لكن رجال المدرب رونالد كومان عادوا إلى اللقاء وأدركوا التعادل من ركلة جزاء تسبب بها الحارس غافين بازونو باسقاطه دنزل دامفريس، فانبرى لها كودي خاكبو بنجاح الدقيقة (19). وبقيت النتيجة على حالها حتى بداية الشوط الثاني حين نجح البديل فاوت فيخهورست في منح هولندا التقدم بعد لعبة جماعية وتمريرة رأسية من دامفريس تابعها مهاجم هوفنهايم في الشباك من مسافة قريبة الدقيقة (56).


كما انتصر المنتخب اليوناني داخل أرضه على جبل طارق (5-0) ليرفع رصيده إلى 9 نقاط، وهو نفس رصيد هولندا، لكن مع خوض اليونان 5 مباريات مقابل 4 للـ(طواحين).

وقبل 3 جولات من نهاية التصفيات، لا تزال فرنسا -بطلة نسخة 2016- في صدارة المجموعة الثانية بالعلامة الكاملة (15 نقطة).

المجموعة الثانية من تصفيات كأس أمم أوروبا 2024
الترتيبالمنتخبمباراةالنقاطفارق الأهدف
1فرنسا51511
2هولندا493
3اليونان595
4إيرلندا53-2
5جبل طارق50-17


 ثلاثية لميتروفيتش  مع صربيا

وفي المجموعة السابعة، قاد لاعب الهلال السعودي الجديد ألكسندر ميتروفيتش المنتخب الصربي كي يصبح على المسافة ذاتها من المجر المتصدرة بتسجيله ثلاثية في الفوز على ليتوانيا خارج الديار 3-1، فيما اكتفت مونتينيغرو بالتعادل مع ضيفتها بلغاريا 1-1 في لقاء أكملته بعشرة لاعبين في نصف الساعة الأخير بعد طرد إيغور فوياشيتش، ما فتح الباب أمام الضيوف لإدراك التعادل عبر البديل بريسلاف بوركو بعد دقائق معدودة على دخوله الدقيقة (79)، ليرد على هدف ستيفان سافيتش في الثواني الأخيرة من الشوط الأول (1+45).

ورفعت مونتينيغرو رصيدها إلى 6 نقاط في المركز الثالث بفارق 4 خلف كل من المجر المتصدرة وصربيا الثانية، فيما بات رصيد بلغاريا ثلاث نقاط مقابل نقطتين لليتوانيا.

وحققت ألبانيا أبرز نتائج الأحد بعدما أسقطت بولندا روبرت ليفاندوفسكي في المجموعة الخامسة بالفوز عليها بهدفين نظيفين رائعين لجاسر أسانيا بتسديدة قوسية من خارج المنطقة في الدقيقة (37) والبديل ميرليند داكو بكرة من زاوية صعبة جداً في الدقيقة (62).

ورفعت ألبانيا بفوزها الثالث رصيدها إلى 10 نقاط في الصدارة بفارق نقطتين عن كل من تشيكيا ومولدافيا الفائز على مضيفتها جزر فارو 1-0، فيما تجمد رصيد بولندا عند 6 نقاط في المركز الرابع ما يزيد الضغط على مدربها الجديد البرتغالي فرناندو سانتوش الذي خسر ثلاث من مبارياته الست في منصبه الجديد.

شارك: