تشيلي تتشبّث بأمل المشاركة في مونديال قطر وبيرو تقتحم الصراع

2022-10-06 19:33
لاعب منتخب الإكوادور بايرون كاستيو (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أعلنت محكمة التحكيم الرياضي "كاس"، اليوم الجمعة، أنها تلقت استئنافًا من الاتحاد التشيلي لكرة القدم، ضد قرار لجنة الاستئناف في الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا" بالسماح لمنتخب الإكوادور بالمشاركة في كأس العالم 2022، لوجود مزاعم بإشراك الإكوادور للاعب لا يحق له المشاركة مع الفريق.

وتستضيف قطر، خلال الفترة من 20 نوفمبر/ تشرين الثاني وحتى 18 ديسمبر/ كانون الأول القادمَين، بطولة كأس العالم 2022 والتي تقام أول مرة على أرضٍ عربية.

وأيدت لجنة الاستئناف في الاتحاد الدولي لكرة القدم، قرار اللجنة التأديبية، وأكدت أن اللاعب بايرون كاستيو سيغورا حاملاً لجنسية الإكوادور، وأن مشاركته مع منتخب الإكوادور قانونية، لتبقي بذلك على مشاركة الإكوادور في كأس العالم 2022، حيث اعتبر اتحاد تشيلي أن بايرون كاستيو غير مؤهل لتمثيل الإكوادور وهو من مواليد كولومبيا.

وذكرت محكمة التحكيم الرياضي "كاس" أنها قبلت أيضًا طعنًا من الاتحاد البيروفي، حيث احتلت بيرو المركز الخامس لتفقد فرصة التأهل المباشر ثم خسرت أمام أستراليا في الملحق، ومن المتوقع صدور القرار النهائي من "كاس" في القضية في العاشر من شهر نوفمبر/تشرين الثاني، قبل 10 أيام على انطلاق كأس العالم 2022.

وشارك كاستيو بثماني مباريات مع منتخب الإكوادور، في تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة إلى كأس العالم 2022، ولعب مباراتين أمام تشيلي، واحتل منتخب الإكوادور المركز الرابع في التصفيات، وتأهل مباشرة إلى مونديال قطر 2022. 

بيان محكمة التحكيم الرياضي بشأن استئناف تشيلي

وأوقعت قرعة نهائيات كأس العالم 2022 منتخب الإكوادور، في المجموعة الأولى إلى جانب قطر وهولندا والسنغال.

شارك: