تشيلسي يكتسح ميلان وريال مدريد يتجاوز عقبة شاختار

2022-10-06 01:35
من احتفال لاعبي تشيلسي بالفوز على ميلان (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

حقق تشيلسي الإنجليزي فوزه الأول في مسابقة دوري أبطال أوروبا 2022-23، على حساب ميلان الإيطالي بنتيجة 3-0، اليوم الأربعاء، لحساب المرحلة الثالثة من منافسات المجموعة الخامسة.

وجاءت ثلاثية البلوز عبر المدافع الفرنسي ويسلي فوفانا في الدقيقة (24) و الغابوني بيير إيميريك أوباميانغ في الدقيقة (56) والظهير الأيمن الإنجليزي ريس جيمس في الدقيقة (62).

ولحساب المجموعة ذاتها، حقق ريد بول سالزبورغ النمساوي، فوزًا مهمًا وصعبًا على دينامو زغرب الأوكراني، بنتيجة 1-0، في المباراة التي أُقيمت على ملعب رد بول آرينا.

وسجل الهدف الوحيد لفريق ريد بول سالزبورغ النمساوي، اللاعب السويسري نوا أوكافور، في الدقيقة 71 من ركلة جزاء.

ورفع ريد بول سالزبورغ النمساوي رصيده إلى 5 نقاط في صدارة المجموعة، فيما ارتقى تشيلسي إلى المركز الثاني بـ 4 نقاط، بفارق الأهداف والمواجهات المباشرة عن ميلان الذي تراجع للمركز الثالث، بينما تجمد رصيد دينامو زغرب الأوكراني عند 3 نقاط في المركز الرابع والأخير.

ريال مدريد يتجاوز عقبة شاختار بصعوبة

وضمن منافسات المجموعة السادسة، تجاوز ريال مدريد عقبة ضيفه شاختار دونيتسك الأوكراني بنتيجة 2-1 أمام 70 ألف متفرج في ملعب "سانتياغو برنابيو".

وجاءت ثنائية النادي الملكي عبر نجمي المنتخب البرازيلي رودريغو غوس في الدقيقة (13) وفينيسيوس جونيور في الدقيقة (28)، بينما سجل أولكسندر زوبكوف هدف شاختار في الدقيقة (39).

ولحساب المجموعة ذاتها، حقق فريق لايبزيغ الألماني، فوزه الأول في بطولة دوري أبطال أوروبا 2022-23، بعد تغلبه على سيلتك الاسكتلندي، بنتيجة 3-1.

وتقدم كريستوفر نكونكو بالهدف الأول في الدقيقة (26)، وأدرك جوتا هدف التعادل في الدقيقة (48) لفريق سيلتك، وعاد لايبزيغ وتقدم بالهدف الثاني في الدقيقة (64) عن طريق أندريه سيلفا، وعاد ذات اللاعب وعزز تقدم فريقه بالهدف الثالث في الدقيقة (77).

ورفع ريال مدريد رصيده إلى 9 نقاط في الصدارة بالعلامة الكاملة، بينما تجمد رصيد شاختار عند 4 نقاط في المركز الثاني، فيما رفع لايبزيغ رصيده إلى 3 نقاط في المركز الثالث، في حين بقي سلتيك بنقطة وحيدة في المركز الأخير.

شارك: