تشيلسي يحسم صفقة مودريك بـ100 مليون يورو!

2023-01-14 23:47
ميخايلو مودريك موهبة نادي شاختار دونيتسك الأوكراني (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

حسم تشيلسي الإنجليزي صفقة التعاقد مع الجناح الدولي الأوكراني ميخايلو مودريك (22 عامًا) من فريق شاختار دونيتسك، حسب وسائل إعلام صادرة السبت.

ووافق شاختار على انتقال مودريك إلى تشيلسي مقابل 100 مليون يورو، حسب صحيفة "تلغراف" البريطانية، حيث تفوق "البلوز" على أرسنال في سباق التعاقد مع اللاعب، بعدما توقف عرض "الغانرز" عند 95 مليون يورو.

وتشير مصادر صحيفة "ذا أثلتيك" البريطانية إلى أن عرض تشيلسي عبارة عن 70 مليون يورو مبلغ انتقال ثابت، و30 مليون يورو إضافات، وأن العرض لاقى قبولًا من إدارة شاختار ومجلس إدارة النادي الذي يريد إنعاش خزائنه الفارغة.

هل يوافق مودريك على الانتقال لتشيلسي؟

وحصل تشيلسي على موافقة إدارة الفريق الأوكراني لضم مودريك، في حين يتبقى الاتفاق الشخصي مع اللاعب ووكيل أعماله، الذي سيطالب براتب لا يقل عن 200 ألف جنيه إسترليني أسبوعيًا طبقًا لوسائل إعلام مقربة من تشيلسي.

تشيلسي والضربة الخامسة في الميركاتو

ويهدف النادي اللندني إلى إبرام صفقته الخامسة في ميركاتو شتاء 2023 الحالي، بعد أن جلب المهاجم الإيفواري ديفيد فوفانا، والمدافع الفرنسي بينوا بادياشيل، والجناح البرتغالي جواو فيليكس، ولاعب الوسط البرازيلي أندريه سانتوس.

من يكون ميخايلو مودريك؟

مودريك أحد أبناء أكاديمية شاختار دونيتسك، وقد ترقّى في الفئات العمرية للنادي، وصولًا إلى الفريق الأول في يناير/ كانون الثاني عام 2021، وسرعان ما أبرم عقدًا جديدًا يبقيه في جنبات النادي إلى صيف عام 2026.

يبلغ سعر مودريك التسويقي حاليًا، طبقًا لمنصة "ترانفسير ماركت"، حوالي 40 مليون يورو، ويستطيع اللاعب الأشقر أن ينشط في أغلب المراكز الهجومية، لكن مركزه الرئيسي هو الجناح الأيسر.

بدأ مودريك مسيرته الدولية مع منتخب أوكرانيا في يوليو/ تموز 2022 أمام إسكتلندا في مباراة ودية، وفي الوقت الحالي بات يمتلك 8 مباريات بقميص أوكرانيا في مختلف الاستحقاقات، لكنه لم يبصم بعد على أهداف أو تمريرات حاسمة.

ماذا قدّم مودريك مع شاختار في 2022-2023؟

المسابقةمباراةهدفأسيستدقائق لعب
الدوري الأوكراني1276914
دوري أبطال أوروبا632519
الإجمالي181081433


شاهد مهارات وأهداف مودريك مع شاختار دونيتسك

شارك: