تشيلسي يتحرك لضم جواو فيليكس

2022-12-27 11:42
البرتغالي جواو فيليكس مرشح لمغادرة أتلتيكو مدريد في الميركاتو الشتوي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يتأهب نادي تشيلسي الإنجليزي، لتدعيم هجومه من خلال التعاقد مع البرتغالي جواو فيلكيس مهاجم فريق أتلتيكو مدريد في الميركاتو الشتوي الذي يفتح أبوابه في بداية يناير/ كانون الثاني. 

ويُعاني تشيلسي هجوميًا من قلة تسجيل الأهداف، حيث فشل الفريق في هز الشباك في آخر 4 مباريات رغم امتلاكه للعديد من النجوم في الخط الأمامي وفي مقدمتهم الغابوني بيير إيميرك أوباميانغ, والأمريكي كريستيان بوليسيتش، والمغربي حكيم زياش.

وذكرت صحيفة "تليغراف" البريطانية أن تشيلسي يرغب في التعاقد مع فيليكس من أجل حل معضلته الهجومية، مشيرة إلى أن النادي اللندني يسعى للتعاقد مع اللاعب على سبيل الإعارة ولا يمانع إدراج بند الشراء الإلزامي. 

وأكد المصدر ذاته أن مالك النادي، رجل الأعمال الأمريكي تود بوهلي، يسعى لحسم الصفقة سريعًا، بعد الأداء الجيد الذي قدمه اللاعب في مونديال كأس العالم قطر 2022 مع البرتغال، حيث كان واحدًا من أفضل المواهب الشابة التي تألقت في البطولة رغم إقصاء منتخب بلاده من ربع نهائي المونديال.

ولا يمانع أتلتيكو مدريد فكرة التخلي عن خدمات فيليكس بسبب عدم تقديم البرتغالي لأفضل مستوياته مع "الروخي بلانكوس" في ظل الأسلوب الذي ينتهجه مدربه الأرجنتيني دييغو سيميوني. 

وكان فيليكس قد التحق بصفوف أتلتيكو مدريد قادمًا من بنفيكا البرتغالي صيف عام 2019، في صفقة مدوية بلغت قيمتها حينئذٍ 126 مليون يورو، وشارك مع كتيبة سيميوني لحد الآن في 130 مباراة في مختلف المسابقات، سجل خلالها 30 هدفًا.

يُذكر أن تشيلسي يحتل المركز التاسع في سلم ترتيب الدوري الإنجليزي، إذ لم يُحقق أي انتصار في آخر 5 مباريات، حيث خسر في 3 مباريات و تعادل في اثنتين، وهجوميا لم يُسجّل الفريق في البريميرليغ إلا 17 هدفًا فقط، وهو أقل نادٍ من بين الستة الكبار، مُقارنةٍ بأرسنال (36 هدفًا)، ليفربول (31 هدفًا)، مانشستر سيتي (40 هدفًا)، توتنهام (33 هدفًا) ومانشستر يونايتد (20 هدفًا).

شارك: