تشيلسي يتقدّم على سيتي ويونايتد في سباق ضم ديكلان رايس

2022-12-26 02:08
الإنجليزي ديكلان رايس لاعب نادي وست هام يونايتد (Getty)
Source
المصدر
winwin وكالات
+ الخط -

أشارت تقارير إنجليزية إلى تقدم نادي تشيلسي على كل من مانشستر يونايتد ومانشستر سيتي، في سابق الظفر بخدمات لاعب خط الوسط الإنجليزي ديكلان رايس، بعدما رفض اللاعب ثلاثة عروض لتجديد عقده مع ناديه الحالي وست هام يونايتد.

ووفقًا لتقرير أصدرته صحيفة "The Athletic" الإنجليزية، فإن هنالك معركة للتعاقد مع رايس مرةً أخرى بين تشيلسي ومانشستر يونايتد ومانشستر سيتي ستبدأ مع اقتراب فترة الانتقالات في يناير، لكن النادي اللندني متفوق حتى الآن.

وكان رايس هدفًا لكل من هذه الأندية في السنوات الأخيرة، لكن البلوز أقرب لإعادة رايس إلى ستامفورد بريدج مرةً أخرى بعد 10 أعوام، حيث قضى جزءًا من مسيرته في النادي عندما كان شابًا قبل أن يغادر في سن الـ 14.

رايس يقرر الرحيل عن وست هام وتشيلسي الأقرب لضم اللاعب

وحاول فرانك لامبارد عندما كان مدربًا لتشيلسي أن يتعاقد مع اللاعب صاحب الـ23 عامًا، لكن فشلت الإدارة وقتها في إتمام الصفقة، ويحاول أيضًا مدرب تشيلسي الجديد غراهام بوتر التعاقد مع رايس الآن لاحتياجه في خط وسط الفريق، خاصةً مع اقتراب رحيل جورجينيو ونغولو كانتي عن الفريق عندما تنتهي عقودهم في نهاية الموسم.

ويسعى تود بوهلي، المالك الجديد لتشيلسي، لدعم النادي بلاعبي خط وسط ومدافع وظهير أيمن جدد، ويُعَدّ جود بيلينغهام لاعب نادي بوروسيا دورتموند الألماني مع رايس أهدافًا رئيسية للنادي؛ لكن يزاحم البلوز بعض الأندية في كلا اللاعبين.

ويقال إن رايس ليست لديه رغبة في توقيع صفقة جديدة مع وست هام يونايتد -على الرغم من أن النادي يمكنه التمديد لمدة عام واحد حتى يونيو 2025- وهو متعطش للمشاركة في دوري أبطال أوروبا، وذلك حسب تصريح اللاعب في حديث مع الصحافة خلال المونديال.

وقال رايس: "من المؤكد أنني أريد اللعب في دوري الأبطال.. على مدى العامين أو الثلاثة أعوام الماضية، كنت أقول ذلك، لقد لعبت جيدًا باستمرار مع فريقي، وأشعر أنني أريد حقًا الاستمرار في الدفع، أرى أصدقائي هنا (في تشكيلة إنجلترا) وهم يشاركون في دوري أبطال أوروبا والألقاب الكبيرة ".

وتعني هذه التصريحات أن كُلًّا من تشيلسي ومانشستر يونايتد يجب عليهما ضمان مقعد مؤهل إلى دوري الأبطال هذا الموسم لإغراء اللاعب، في حين أن مانشستر سيتي بالفعل يشارك باستمرار.

يُذكر أن رايس لعب مع الهامرز في 7 مواسم، وشارك في 215 مباراة بكل المسابقات، ونجح في تسجيل 11 هدفًا ومنح 11 تمريرة حاسمة.

شارك: