تشيلسي يتأهل للدور الثاني وميلان يقترب بنتيجة كاسحة

2022-10-26 00:41
احتفال لاعبي تشيلسي بالهدف الثاني في شباك ريد بول سالزبورغ (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

نجح فريق تشيلسي الإنجليزي في التأهل إلى دور الـ16 من مسابقة دوري أبطال أوروبا، وذلك بعد الانتصار على ريد بول سالزبورغ النمساوي 2-1. 

وأقيمت مباراة تشيلسي وسالزبورغ، مساء اليوم الثلاثاء، على ملعب "ريد بول أرينا"، بالجولة الخامسة من دور مجموعات دوري أبطال أوروبا. 

وسيطر تشيلسي على مُجريات اللعب في الشوط الأول، إذ استحوذت كتيبة المدرب الإنجليزي غراهام بوتر على الكرة ووصلت نسبة الاستحواذ إلى 76% وسدد لاعبو البلوز 6 تسديدات على المرمى. 

وانتهى الشوط الأول من المباراة بتقدم تشيلسي بهدف نظيف سجّله الدولي الكرواتي ماتيو كوفاسيتش بطريقة رائعة، بعد كرة عادت من دفاع سالزبورغ واستغل لاعب الريال السابق خطأ أصحاب الأرض ثم أطلق تسديدة صاروخية في الشباك. 

وبات كوفاسيتش ثاني لاعب يسجل في دوري أبطال أوروبا 5 أهداف تحت قيادة مدربين مختلفين (يورسيتش، بينيتيز، زيدان، لامبارد، بوتر)، إلى جانب لوكا مودريتش لاعب وسط ريال مدريد الذي سجّل تحت قيادة (ريدناب، مورينيو، أنشيلوتي، بينيتيز، زيدان). 

إنجاز مميز لـ كوفاسيتش


وفي الشوط الثاني من اللقاء، تمكن أصحاب الأرض من إعادة اللقاء إلى نقطة الصفر، حيث سجّل تشوكوبويكي هدف التعادل لـ سالزبورغ بعد أسيست من ماكسيميان فوبر. 

ولكن تشيلسي لم يتأثر بإحراز هدف التعادل من جانب سالزبورغ الذي قاتل من أجل العودة في المباراة بالشوط الثاني، وسجّل الدولي الألماني كاي هافرتز هدفًا صاروخيًّا بعدما تسلَّم الكرة من الأمريكي كريستيان بولسيتش ثم سدد بطريقة رائعة وسكنت الكرة شباك الحارس فيليب كون. 
 


وبهذه النتيجة، ارتفع رصيد تشيلسي إلى 10 نقاط في المركز الأول في المجموعة الخامسة، ليتأهل إلى ثُمن النهائي، بينما تجمد رصيد سالزبورغ عند 6 نقاط في المركز الثاني.

ميلان يتجاوز دينامو زغرب برباعية ويقترب من التأهل

ولحساب ذات المجموعة، فاز ميلان الإيطالي بنتيجة 4-0 على حساب مضيفه دينامو زغرب الكرواتي بملعب "مكسيمير"، ليقترب الروسونيري من مرافقة تشيلسي الإنجليزي والتأهل إلى دور الـ16 عن المجموعة الخامسة، للمرة الأولى منذ موسم 2013-14.

ومنح ماتيو غابيا التقدم لميلان في الدقيقة (39) قبل أن يعزز رافاييل لياو النتيجة بهدف ثانٍ في الدقيقة (49)، ثم أضاف أوليفييه جيرو الهدف الثالث عند الدقيقة (59)، قبل أن يختتم مدافع زغرب روبرت لوبيتشيتش رباعية ميلان بهدف عكسي في الدقيقة (69).

وبات ميلان يملك في رصيده 7 نقاط تضعه في المركز الثاني خلف المتصدر تشيلسي ويكفيه التعادل أو الفوز في الجولة السادسة والأخيرة أمام سالزبورغ النمساوي منافسه المباشر على بطاقة التأهل الثانية.

شارك: