تشيلسي يبلغ نهائي كأس الرابطة على حساب جاره توتنهام

2022-01-13 01:24
احتفال لاعبي تشيلسي بهدف روديغير الذي منحهم بطاقة التأهل لنهائي كأس رابطة المحترفين (Getty)
Source
+ الخط -

حجز تشيلسي مكانه في نهائي كأس الرابطة الإنجليزية لكرة القدم بفوزه على جاره توتنهام هوتسبير بهدف نظيف، مساء الأربعاء 12 يناير/كانون الثاني، في إياب الدور نصف النهائي.

وسجل المدافع الدولي الألماني أنطونيو روديغير هدف فوز فريقه في الدقيقة (18)، واعتقد توتنهام أنه أدرك التعادل عبر مهاجمه هاري كين في الدقيقة (64)، لكن تقنية الفيديو VAR ألغت الهدف لوجود تسلل.

وكان "البلوز" قد وضع قدماً في النهائي بعد أن حسم مواجهة الذهاب على ملعبه "ستامفورد بريدج" الأسبوع الماضي أمام جماهيره بهدفين دون رد، ليكرر تفوقه اليوم بهدف، ويتأهل للنهائي بإجمالي المباراتين (3-0).

تشيلسي يواجه في النهائي المتأهل بين ليفربول وأرسنال

وسينتظر فريق المدرب الألماني توماس توخيل في النهائي، على ملعب "ويمبلي" في 27 فبراير/شباط المقبل، أمام المتأهل من مباراة نصف النهائي الآخر بين أرسنال وليفربول، حيث سيحتضن ملعب "أنفيلد" مباراة الذهاب الخميس، بينما سيقام الإياب في الأسبوع التالي مباشرة على ملعب "الإمارات".

وتعد هذه هي المرة الأولى التي يبلغ فيها تشيلسي نهائي البطولة منذ 2019، عندما خسر اللقب أمام مانشستر سيتي، فيما فوت توتنهام فرصة أخرى للعودة إلى منصات التتويج الغائب عنها منذ 2008 حين توج بكأس الرابطة بالذات.

شارك: