تشيفرين: وضع برشلونة خطير جدا وقضية نيغريرا لن تسقط بالتقادم

2023-04-03 15:53
السلوفيني ألكسندر تشيفرين رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (Getty)
Source
المصدر
winwin وكالات
+ الخط -

قال رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا"، السلوفيني ألكسندر تشيفرين أن وضع برشلونة "خطير جدًا" فيما يتعلق بـ"قضية نيغريرا" المرتبطة بوقائع فساد.

وتلقت شركة مملوكة لنيغريرا، نائب رئيس لجنة التحكيم السابق، مدفوعات إجمالية قدرها 1.4 مليون يورو (1.5 مليون دولار) من برشلونة، والتي قال إنها كانت لتزويد النادي بنصائح شفهية حول مواضيع تتعلق بالحكام، ما أثار الجدل في إسبانيا خلال الساعات القليلة الماضية حول دفع البلوغرانا رشاوى للحكام في الفترة من 2016 وحتى 2018.

وقال تشيفرين في تصريحات نقلتها صحيفة "سبورت" الإسبانية عن حواره مع صحيفة "إكيبا" الرياضية السلوفينية: "بناءً على المعلومات المتوفرة لديَّ، فالوضع خطير؛ خطير إلى درجة أنها تبدو لي واحدة من أخطر قضايا كرة القدم منذ بدأت عملي في هذا المجال".

وأضاف: "بالنسبة لي، لا يمكنني الإجابة بشكل مباشر للعديد من الأسباب: أولًا لأن اللجنة التأديبية هيئة مستقلة، وثانيًا: لست على إطلاع على كافة التفاصيل، لكن يمكنني أن أخبركم بأنها قضية خطيرة جدًا، ومن أخطر القضايا التي عرفتها منذ دخولي عالم كرة القدم".

ورفض المسؤول، الذي يسعى إلى ولاية جديدة مدتها أربع سنوات في الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، الدخول في تفاصيل أخرى عن القضية؛ لأن هذه الأمور كما قال: "تضطلع بها لجنة تأديبية مستقلة". ومع ذلك، قال إنه حتى وإن تقادمت القضية بالنسبة إلى "لا ليغا"، فإن هناك إجراءات جارية على مستوى النيابة الإسبانية.

وختم تصريحاته بالقول: "في إسبانيا هي حالة قديمة ومر عليها الكثير من الوقت، ولكن بالنسبة للاتحاد الأوروبي، فإنه لا يمكن أن تسقط هذه القضية بالتقادم.. سنرى ما سيحدث، لكنني لا أستطيع الرد بشأن العقوبات الرياضية الآن".

شارك: