تشكيل المنتخب السعودي تحت 23 ضد أوزبكستان في نهائي كأس آسيا

2022-06-19 18:27
جانب من آخر تدريبات المنتخب السعودي لمباراة أوزبكستان في نهائي كأس آسيا تحت 23 عامًا (Twitter/SaudiNT)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

سيكون عشاق الكرة السعودية على موعد مع مباراة هامة، يوم الأحد 19 يونيو/ حزيران، حيث يلتقي المنتخب السعودي تحت 23 عامًا مع نظيره الأوزبكستاني، على ملعب باختاكور المركزي "ميلي ستاديوم" في العاصمة الأوزبكية طشقند، وذلك في نهائي كأس آسيا تحت 23 عامًا.

ويتطلع الأخضر السعودي أمام أوزباكستان لحصد لقبه الأول في كأس آسيا تحت 23 عامًا، وتدارك الإخفاق في مناسبتين سابقتين، حيث وصل مرتين من قبل للمباراة النهائية، كانت الأولى عام 2014، وخسر أمام العراق بنتيجة 0-1، أمّا الثانية فكانت في نهائي نسخة 2020، وانهزم أمام كوريا الجنوبية بالنتيجة ذاتها.

وخلال البطولة الآسيوية على أرض أوزبكستان، قدّم المنتخب السعودي تحت 23 عامًا مستويات مميزة، وتمكن من الوصول للمباراة النهائية بعدما تصدر مجموعته الرابعة التي ضمّت اليابان والإمارات وطاجيكستان، وفي دور الثمانية، تفوق على فيتنام بنتيجة 2-0، ثم فاز بالنتيجة ذاتها على أستراليا في الدور نصف النهائي.

وأحرز الأخضر 11 هدفًا خلال مشواره في كأس آسيا تحت 23 عامًا، ولم تهتز شباكه على الإطلاق، أما هداف المنتخب في البطولة فهو لاعب النصر المُعار إلى الأهلي، أيمن يحيى، الذي سجل 3 أهداف.

وعلى الجانب الآخر، تصدرت أوزبكستان المجموعة الأولى التي ضمّت تركمانستان وإيران وقطر، وفي ربع النهائي تفوق مستضيف البطولة بصعوبة على العراق (3-2) بركلات الترجيح بعد نهاية المباراة في الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل الإيجابي (2-2)، ثم فاز على اليابان (2-0) في نصف النهائي، علمًا بأن المنتخب الأوزبكي سبق له إحراز لقب كأس آسيا تحت 23 عامًا، بعد الانتصار 2-1 على فيتنام في نهائي نسخة عام 2018.

وفي الأسطر التالية، نتعرف إلى تشكيل المنتخب السعودي تحت 23 عامًا ضد أوزبكستان، وذلك في نهائي كأس آسيا للشباب تحت 23.

ما تشكيل المنتخب السعودي تحت 23 ضد أوزباكستان؟

يعتمد المدرب السعودي، سعد الشهري، في مباراة نهائي كأس آسيا تحت 23 عامًا أمام أوزبكستان، على ذات التشكيلة التي خاضت مواجهة أستراليا الماضية في نصف النهائي؛ لكنه سيفتقد لخدمات لاعب الوسط هيثم عسيري، الذي يُعاني من إصابة بالتواء في المفصل.

ويبدأ الشهري المباراة برسمه التكتيكي المعتاد 4-4-2، وفيما يلي تشكيل المنتخب السعودي تحت 23 عامًا في مواجهة أوزبكستان.

تشكيل السعودية ضد أوزبكستان: 4-4-2

نواف العقيدي
متعب الحربي - حسان تمبكتي - حمد اليامي - سعود عبد الحميد
إبراهيم محنشي - حامد الغامدي - أحمد الغامدي - حسين العيسى
فراس البريكان - أيمن يحيى

متى موعد مباراة السعودية وأوزبكستان؟

تنطلق مباراة السعودية وأوزبكستان في نهائي كأس آسيا تحت 23 عامًا، الأحد 19 يونيو، وذلك في تمام الساعة 4:00 عصراً بتوقيت مكة المكرمة، 3:00 عصراً بتوقيت القاهرة.

ما القنوات الناقلة لمباراة السعودية وأوزبكستان؟

تملك شبكة "beIN SPORTS" القطرية حقوق بث معظم البطولات الآسيوية، ومنها بطولة آسيا تحت 23 عامًا، وستكون القناة الناقلة لمباراة السعودية وأوزبكستان هي "beIN SPORTS AFC".

ومن داخل المملكة العربية السعودية، يُمكن مشاهدة لقاء السعودية ضد أوزبكستان في نهائي كأس آسيا تحت 23 عامًَا عبر قنوات "SSC"، وتحديدًا عبر القناة السابعة "SSC 7".

المباراةالموعدالقنوات الناقلةالبث المباشرالملعب
أوزبكستان - السعودية

الأحد 19 يونيو 2022،
16:00 السعودية، 15:00 مصر

SSC 7,
beIN SPORTS AFC
SHAHID VIP,
beIN CONNECT
ستاد ميلي

تابع مباريات اليوم لحظة بلحظة

شارك: