تشكيلة winwin المثالية للمنتخبات العربية في كأس العالم 2022

2022-12-19 14:15
وليد الركراكي يقود تشكيلة winwin المثالية للاعبين العرب في نهائيات كأس العالم قطر 2022 (winwin)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تباينت نتائج المنتخبات العربية في نهائيات كأس العالم قطر 2022؛ إذ جاءت الصورة مُشرقة بالنسبة إلى المنتخب المغربي، الذي حقق المركز الرابع في البطولة، بوصفه أول منتخب عربي وأفريقي يتجاوز دور الثمانية، ويصل لهذه المرتبة.

وقدم منتخبا تونس والسعودية أداءً جيدًا في كأس العالم 2022، رغم عدم تأهلهما من مرحلة المجموعات، فيما كانت مشاركة المنتخب القطري مُخيبة للآمال في ظهوره المونديالي الأول.

وكانت بصمة اللاعبين العرب حاضرة في العُرس العالمي على أرض قطر، والذي انتهى بتتويج المنتخب الأرجنتيني باللقب الثمين، بعد الفوز في النهائي على المنتخب الفرنسي بركلات الترجيح (4-2)، إثر نهاية المباراة في وقتيها الأصلي والإضافي بالتعادل الإيجابي (3-3).

التشكيلة. المثالية (1)

وظهر نجوم المنتخبات العربية بمستوى باهر خلال مونديال قطر، وكان لهم تأثير كبير في أداء منتخباتهم، وفي السطور التالية يستعرض لكم winwin التشكيلة المثالية للاعبين العرب في كأس العالم 2022.

سيطرة مغربية على تشكيلة العرب المثالية في مونديال قطر

سيطر النجوم المغاربة على غالبية المراكز "الأساسية" في تشكيلة العرب المثالية للبطولة، وهذا ليس بغريب بعد كل ما قدّمه منتخب "أسود الأطلس" على أرض قطر، وتحقيقه نتائج باهرة أمام منتخبات عالمية كبيرة، وضمّت تشكيلتنا المثالية 8 لاعبين من المغرب، إضافة للاعبَين من المنتخب التونسي، وآخر من المنتخب السعودي.

في حراسة المرمى، وقع الاختيار على الحارس ياسين بونو، الذي أظهر جودته في المونديال القطري، وتألق في العديد من المباريات، لا سيما في ثمن النهائي؛ إذ أسهم في فوز المغرب بركلات الترجيح (3-0) على إسبانيا، وإجمالاً قام حارس العرين المغربي بـ67 تصديًا خلال كأس العالم 2022.

ويقود خط الدفاع رومان سايس، بعد الصلابة الدفاعية الكبيرة التي أظهرها مع المنتخب المغربي، إضافة لتسجيله هدفًا أمام بلجيكا في دور المجموعات، وبجوار سايس، هناك قلب الدفاع منتصر الطالبي، الذي أبدع مع "نسور قرطاج"، وأسهم في استقبال المنتخب التونسي هدفًا وحيدًا في دور المجموعات، وعلى الجانبين، برز أشرف حكيمي ويحيى عطية الله مع المنتخب المغربي، وكان الثنائي من أهم مفاتيح اللعب الهجومية، كما برز اللاعبان أيضًا على المستوى الدفاعي. 

في خط الوسط، كان سفيان أمرابط صمام الأمان للمنتخب المغربي؛ إذ كان الأكثر ركضًا في تشكيلة "أسود الأطلس" بمونديال قطر بـ81.44 كم، ومعه زميله المميز عز الدين أوناحي، صاحب العدد الأكبر من حالات الضغط على المنافسين في الفريق المغربي بواقع 368 مرة، أما اللاعب الثالث في قائمة "الأكثر ركضًا" فهو التونسي عيسى العيدوني، الذي اختير رجُلا للمباراة مرتين في 3 مباريات، كما قدم العيدوني تمريرة حاسمة.

وضم ثلاثي خط الهجوم يوسف النصيري، الذي تمكن من إحراز هدفين في مونديال قطر بقميص أسود الأطلس، وفي مركز الجناح الأيمن وقع الاختيار على المغربي الآخر حكيم زياش، بعد إبداعه مع المغرب، ودوره المؤثر في الوصول لنصف النهائي؛ إذ كان الأكثر في عدد محاولات التسجيل "11"، وصاحب العدد الأكبر من العرضيات "33"، كما قدّم زياش تمريرة حاسمة خلال المسابقة.

وفي الرواق الأيسر، برز الجناح الطائر سالم الدوسري، الذي استطاع تسجيل هدفين بقميص "الأخضر" خلال دور المجموعات، أحدهما لا يُنسى في شباك المنتخب الأرجنتيني، أسهم به الدوسري في فوز السعودية التاريخي على الأرجنتين 2-1، وهي الخسارة الوحيدة لراقصي التانغو الذين حصدوا لقب كأس العالم على أرض قطر.

تشكيلة winwin المثالية للاعبين العرب في مونديال قطر 2022

  • حراسة المرمى: ياسين بونو؛
  • خط الدفاع: يحيى عطية الله- رومان سايس- منتصر الطالبي- أشرف حكيمي؛
  • خط الوسط: سفيان أمرابط- عز الدين أوناحي- عيسى العيدوني؛
  • خط الهجوم: حكيم زياش- يوسف النصيري- سالم الدوسري.

وفيما يخص الفريق الاحتياطي، وقع الاختيار على محمد العويس في حراسة المرمى، وأمامه الرباعي سعود عبد الحميد وجواد الياميق وعبد الكريم حسن ونصير مزراوي، وفي خط الوسط الثلاثي إلياس السخيري وسليم أملاح ومحمد كنو، وفي الهجوم، وهبي الخزري وسفيان بوفال وصالح الشهري.

واختير المغربي وليد الركراكي على رأس القيادة الفنية للتشكيلة، بعد دوره الكبير في قيادة "أسود الأطلس" نحو إنجاز التأهل إلى الدور نصف النهائي للبطولة.

شارك: