ما تشكيل الأهلي والزمالك في القمة 125 في الدوري المصري؟

2023-01-21 20:27
أرشيفية- فريقا الزمالك والأهلي يلتقيان في مباراة مُرتقبة ببطولة الدوري المصري الممتاز (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يترقب الجميع مواجهة الزمالك والأهلي في الجولة الرابعة عشرة من الدوري المصري، والتي من المقرر لها أن تقام على استاد القاهرة الدولي، وقد يرافقها تغيير كبير في كلا الفريقين تبعًا لنتيجتها ومن سيظفر بالنقاط الثلاث.

الزمالك منذ بداية عام 2023 وهو يُعاني كثيرًا، فلم يحقق أي انتصار وودّع حلم الثنائية المحلية بالخسارة أمام بيراميدز في نصف نهائي كأس الموسم الماضي، كما توجد علامات استفهام كثيرة حول مستقبل المدرب جوسفالدو فيريرا، قد تُحسم استنادًا لنتيجة ديربي القاهرة المرتقب.

على الجانب الآخر يُعاني الأهلي بصورة واضحة من عديد الإصابات رغم النتائج الإيجابية وتصدر الدوري المصري بفارق 5 نقاط عن الزمالك، مع الاستعداد لخوض غمار كأس العالم للأندية في المغرب مع انطلاق شهر فبراير/ شباط المقبل.

خاص.. محمد صبري يوضح أهمية "مباراة القمة" للزمالك

في الأسطر التالية، نستعرض معًا قائمة الفريقين للقمة المصرية المرتقبة، وما تشكيل الأهلي والزمالك؟

متى مباراة الأهلي والزمالك في الدوري المصري 2023؟

موعد مباراة الأهلي والزمالك في الجولة الرابعة عشرة من الدوري المصري 2023 هو السبت الموافق 21 يناير/ كانون الثاني، على استاد القاهرة الدولي.

وتنطلق صافرة بداية المباراة عند الساعة الثامنة والنصف مساءً بتوقيت مصر، التاسعة والنصف مساءً بتوقيت السعودية.

ما غيابات الزمالك أمام الأهلي؟

يواجه الزمالك 5 غيابات عن مباراة الأهلي، الأول والأهم هو قلب الدفاع محمود حمدي "الونش"، الذي خضع لعملية جراحية في إنجلترا منذ أسابيع قليلة.

يُضاف إلى الونش اسم المحترف إبراهيما نداي؛ في ظل رغبة المدرب فيريرا في إقحام اللاعب السنغالي شيئًا فشيئًا في الفريق، على خلفية ابتعاده طويلًا للإصابة.

هذا إلى جانب الثنائي عبد الله جمعة وأحمد فتوح، وغيابهما عن القمة يأتي بسبب برنامج إعداد وضعه فيريرا لهما بصورة منفردة، والغياب الأخير هو الشاب يوسف حسن بقرار فني من فيريرا.

ما قائمة الزمالك أمام الأهلي؟

أعلن جوسفالدو فيريرا، مدرب الزمالك، عن قائمة فريقه التي ستخوض غمار مواجهة الأهلي في الدوري المصري، من دون مفاجآت تذكر سوى قرار استمرار استبعاد الثنائي عبد الله جمعة وأحمد فتوح.

قائمة الزمالك أمام الأهلي
 

المركزاللاعبون
حراسة المرمىمحمد عواد - محمد صبحي
خط الدفاععمر جابر – محمد عبد الغني – مصطفى الزناري – حسام عبد المجيد – حمزة المثلوثي – محمد عبد الشافي
خط الوسطمحمد أشرف "روقا" – عمرو السيسي – نبيل عماد "دونغا" – إمام عاشور – سيد عبد الله – سيف جعفر – محمود عبد الرازق "شيكابالا" – أحمد مصطفى "زيزو" – مصطفى شلبي
خط الهجومسامسون أكينيولا – سيف الدين الجزيري – يوسف أسامة نبيه


ما تشكيل الزمالك أمام الأهلي؟

واصل جيسوالدو فيريرا اعتماده على طريقته المعتادة 4-3-3، لكن التغيير الوحيد عن آخر مباراة هو الاعتماد بصورة أساسية على محمد عبد الشافي في مركز الظهير الأيسر بدلًا من عمر جابر، وإعادة حمزة المثلوثي للجبهة اليُمنى.

تشكيلة الزمالك اليوم | 4-3-3

محمد عواد
محمد عبد الشافي - حسام عبد المجيد - محمد عبد الغني - حمزة المثلوثي
إمام عاشور - نبيل عماد "دونغا" - عمرو السيسي
مصطفى شلبي - سيف الدين الجزيري - أحمد مصطفى "زيزو"

ما غيابات الأهلي أمام الزمالك؟

على الجانب الآخر، يجابه الأهلي غيابات متعددة أمام الزمالك لأسباب متباينة، وآخر من تأكد غيابهم كان الثنائي عمرو السولية ومحمد عبد المنعم بسبب الإصابة.

ويغيب أيضًا المحترف البرازيلي برونو سافيو، ومعه قلب الدفاع ياسر إبراهيم للإصابة، مع غياب محمود متولي بسبب الإيقاف، وشكوك حول إمكانية لحاق حمدي فتحي وبيرسي تاو بالقمة للإصابة.

القائمة السابقة يُضاف إليها الثنائي كريم فؤاد وأكرم توفيق؛ إذ تعرض كلا اللاعبَين في وقت سابق للإصابة في الرباط الصليبي، وكذلك يغيب الحارس مصطفى شوبير المُصاب في ركبته.

ما قائمة الأهلي أمام الزمالك؟

لم يقم الأهلي بالإعلان الرسمي عن قائمته كما كانت العادة في آخر مباراتين أمام الزمالك، وربما السبب في ذلك غموض موقف العديد من اللاعبين والانتظار حتى اللحظة الأخيرة لتقييم إمكانية وجودهم أمام الفارس الأبيض، لكننا في "winwin" نستعرض ما يمكن وصفه بـ"قائمة مُحتملة" للشياطين الحُمر.

قائمة الأهلي المحتملة أمام الزمالك
 

المركزاللاعبون
حراسة المرمىمحمد الشناوي – علي لطفي – مصطفى مخلوف
خط الدفاعمحمد هاني - رامي ربيعة - علي معلول - خالد عبد الفتاح
خط الوسطأحمد عبد القادر – محمد مجدي أفشة – محمد فخري – أحمد نبيل كوكا – محمود كهربا – حسين الشحات – مروان عطية – أليو ديانغ - مصطفى سعد "ميسي".
خط الهجوممحمد الضاوي كريستو - شادي حسين - محمد شريف


ما تشكيل الأهلي أمام الزمالك؟

كانت المفاجأة الكبرى التي فجرها مارسيل كولر بالاعتماد على حمدي فتحي رغم الإصابة، مع قرار آخر باللعب بطريقة 4-2-3-1 بتواجد محمود كهربا في مركز المهاجم الصريح.

تشكيلة الأهلي اليوم | 4-2-3-1

محمد الشناوي
علي معلول - رامي ربيعة - خالد عبد الفتاح - محمد هاني
أليو ديانغ - حمدي فتحي
حسين الشحات - محمد مجدي أفشة - أحمد عبد القادر
محمود عبد المنعم "كهربا"

شارك: