خاص.. محمد صبري يوضح أهمية "مباراة القمة" للزمالك

2023-01-21 13:00
جانب من تدريبات فريق الزمالك استعدادًا لملاقاة الأهلي في قمة الدوري المصري الممتاز (Twitter/ZamalekSC)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أكد محمد صبري، نجم الزمالك ومنتخب مصر السابق، أن مباريات القمة ليست لها معايير محددة، يمكن من خلالها التكهن بمن سيفوز بنتيجتها.

وأضاف صبري في تصريحات خاصة لـwinwin: "ليس الأفضل من يفوز دائماً في لقاءات الأهلي والزمالك؛ فهذه المباريات لها خصوصية شديدة، وتتحكم فيها جاهزية لاعبي الفريقين من الناحية النفسية والمعنوية، قبل الفنية، يوم المباراة".

وتابع صبري: "مباراة القمة اليوم لن تحسم شيئاً في المنافسة على لقب الدوري، لكنها بداية لتصحيح المسار بالنسبة للزمالك الذي عانى بالآونة الأخيرة من النتائج السلبية في الدوري وكأس مصر؛ ففوز الزمالك سيقرب الفريق من الصدارة من جديد ويعطل مسيرة انتصارات الأهلي، وستكون بداية جديدة للفارس الأبيض".

وأردف صبري: "اللافت للنظر في الفترة الأخيرة أن اللاعبين المؤثرين في الأهلي والزمالك يعانون من تذبذب في المستوى الفني على مدار الموسم الحالي، لذلك تبقى مباراة القمة مفتوحة على كل السيناريوهات والاحتمالات".

واستعاد صبري ذكرياته كلاعب في لقاءات الكلاسيكو المصري، قائلاً: "بداية مشاركاتي في مباريات القمة كانت بقرار من  الكابتن محمود الجوهري رحمة الله عليه عندما تولى تدريب الزمالك في بداية التسعينيات، وكنت محظوظاً بتسجيل هدف في أول مباراة لي ضد الأهلي".

وقال صبري إن جيل التسعينيات كان من أهم الأجيال المؤثرة والمميزة في تاريخ الكرة المصرية. 

وتمنى نجم الزمالك السابق أن تخرج المباراة بصورة مميزة على مستوى الروح الرياضية؛ لأنها واجهة الكرة المصرية منذ عشرات السنين.

يُذكر أن الزمالك سيلاقي غريمه التقليدي الأهلي، اليوم السبت، في مباراة ستقام على أرضية ملعب "القاهرة" الدولي، ضمن منافسات الجولة الـ14 من بطولة الدوري المصري الممتاز، ومن المُقرر أن تنطلق المواجهة في تمام الساعة الثامنة والنصف مساءً بالتوقيت المحلي للعاصمة المصرية القاهرة، التاسعة والنصف مساءً بتوقيت مكة المُكرمة.

شارك: