تشافي يكشف حقائق مثيرة قبل مباراته الـ100 مدربًا لبرشلونة

تحديثات مباشرة
Off
2023-10-02 12:24
المدرب الإسباني تشافي هيرنانديز المدير الفني لبرشلونة (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يستعد المدرب الإسباني تشافي هيرنانديز لقيادة فريقه، برشلونة، في مواجهة بورتو البرتغالي، بعد غدٍ الأربعاء، ضمن منافسات الجولة الثانية من دور المجموعات لمسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

وإحصائيًا، ستحمل مباراة بورتو القادمة الرقم 100 لتشافي على رأس الجهاز الفني لبرشلونة، في مسيرة بدأت خلال شهر نوفمبر/ تشرين الثاني 2021.

وخلال 99 مباراة سابقة خاضها تشافي "مدربًا لبرشلونة"، تمكن المدير الفني صاحب الـ43 عامًا من تحقيق 63 فوزًا، مقابل 17 تعادلًا و19 هزيمة، استنادًا إلى بيانات موقع "ترانسفير ماركت" العالمي.

بدوره، تحدث تشافي عن نقاط بارزة من أول 99 مباراة في مسيرته التدريبية لبرشلونة، قائلًا في تصريحات خصّ بها صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية: "المباراة الأفضل؟ (مباراة) الفوز بكأس السوبر (الإسباني) ضد ريال مدريد".

واختار تشافي فوز برشلونة (4-2) على أرض إسبانيول، برسم الجولة الـ34 من بطولة الدوري الإسباني الموسم الماضي 2022-23، في خانة "الفوز الأكثر خصوصية"، مفسرًا اختياره بأن ذلك الفوز منح الفريق التتويج باللقب، قبل أن يردف: "كانت أيضًا واحدة من أفضل مبارياتنا".

وقال تشافي إن الخسارة 0-3 أمام بايرن ميونخ الألماني في دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا تُعد الهزيمة الأصعب بالنسبة إليه، كما اختار بايرن وريال مدريد كأكثر المنافسين تعقيدًا.

وبسؤاله عن أكثر لاعب يصعب إيقافه من المنافسين، قال تشافي: "(ماركوس) راشفورد كلفنا الكثير. أيضًا هناك فينيسيوس (جونيور) و(كريم) بنزيما".

وأشاد تشافي بطريقة لعب إنتر ميلان أمام برشلونة، الموسم الماضي، مؤكدًا أن لاعبي "النيراتزوري" طبقوا خطة "5-3-2" بطريقة أقرب للمثالية.

وعن أكثر ملعب يحبه من ملاعب المنافسين، قال تشافي: "أتلتيكو، بيتيس، إشبيلية.. إنها ملاعب بأجواء رائعة".

شارك: