تشافي يقترب من تحطيم "أسطورة" دفاع مورينيو

تحديثات مباشرة
Off
2023-04-25 00:25
تشافي هيرنانديز مدرب برشلونة الإسباني (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أضاف برشلونة شباكًا نظيفة جديدة إلى سلسلة مبارياته في الموسم الحالي من الدوري الإسباني 2022-23، عندما خرج بشباك نظيفة أمام أتلتيكو مدريد الأحد ضمن مباريات المرحلة الـ30 من المسابقة، والتي انتصر خلالها بنتيجة 1-0.

وأكمل برشلونة 23 مباراة بشباك نظيفة من أصل 30 مباراة خاضها في المسابقة الإسبانية، بعد عدم تلقيه أهدافا ضد أتلتيكو، ليكرّس تفوقه وسيادته للائحة أفضل سجلات دفاعية ليس في إسبانيا فحسب، بل عبر عموم الدوريات الأوروبية الخمسة الكبرى.


وبلغة الأرقام، استقبل برشلونة 9 أهداف قبل نهاية الموسم بـ8 جولات، وهذا يضعه في صدارة لائحة أفضل خطوط الدفاع عبر الدوريات الأوروبية الخمسة الكبرى، باعتبار ثاني أفضل رقم يعود إلى تشيلسي الإنجليزي في موسم 2004-05.

في الموسم المذكور استقبلت شباك تشيلسي 15 هدفًا فقط بقيادة المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو، الذي جنّد خطًا دفاعيًا قويًا برئاسة مواطنيه ريكاردو كارفاليو وباولو فيريرا، والإنجليزي جون تيري والفرنسي ويليام غالاس.

وبالنظر إلى معدّل اهتزاز شباك برشلونة -هدفًا كل 3 مباريات- فإن "البلوغرانا" سينهي الموسم باعتباره أفضل دفاع في تاريخ كرة القدم الأوروبية، متفوقًا على تشيلسي مورينيو، هذا باعتبار أن عدد الأهداف المستقبلة هو معيار قوة الدفاع.

وأمام برشلونة 8 مباريات متبقية في الدوري الإسباني، ومن أجل كسر رقم تشيلسي، ينبغي ألا يستقبل أكثر من 6 أهداف.

شارك: