تشافي: قطر منحتني كل شيء وستنظّم مونديالًا تاريخيًا

2022-10-21 12:11
الإسباني تشافي هيرنانديز مدرب برشلونة (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

قال تشافي هيرنانديز، مدرب برشلونة الإسباني، إن مونديال قطر 2022 سيكون تاريخيًّا، آملًا نجاح قطر، "البلد الذي منحه كل شيء"، في تنظيم أفضل نسخة لكأس العالم، بعدما بات أول بلد عربي يحظى بشرف تنظيم المونديال.

وتستعد قطر لاستضافة نهائيات كأس العالم في الفترة ما بين 20 نوفمبر/ تشرين الثاني و18 ديسمبر/ كانون الأول المقبلين، وذلك في آخر نسخة تُقام بمشاركة 32 منتخبًا، قبل رفع العدد إلى 48 منتخبًا في مونديال 2026، المُقرر إقامته في الولايات المتحدة الأمريكية وكندا والمكسيك.

وقاد تشافي نادي برشلونة للفوز، أمس الخميس، على فياريال بنتيجة 3-0، في الجولة العاشرة من الدوري الإسباني، ليتجاوز بذلك خيبة الخسارة في "الكلاسيكو" أمام ريال مدريد الأسبوع الماضي بنتيجة 3-1.

وتحدث تشافي، عقب مواجهة فياريال، عن نهائيات كأس العالم قطر 2022، وذلك قبل شهر واحد على موعد انطلاق البطولة، حيث قدّم تشافي رأيه كمدرب ولاعب سابق في الدوري القطري.

وقال تشافي في تصريحات لشبكة "بي إن سبورتس" القطرية: "نعم تبقَّى شهر فقط على ضربة الانطلاقة لكأس العالم 2022.. نتمنى لهم الأفضل، وللبلد الذي منحني كل شيء.. أنا متأكد أنه سيكون مونديالًا تاريخيًا".

وسبق لتشافي أن خاض تجربة احترافية كلاعب في نادي السد القطري، الذي انتقل إليه عام 2015، وحقق معه أربع بطولات محلية.

وبعد تحوله لمهنة التدريب، أشرف تشافي على العارضة الفنية لنادي السد، حيث قاد الفريق إلى التتويج بسبعة ألقاب، وهي: لقبان في كأس أمير قطر، ولقب الدوري القطري مرة واحدة، ولقبان في كأس قطر، وكأس السوبر مرة واحدة، وأيضًا كأس أوريدو في موسم 2019-20، ثم شد الرحال نحو برشلونة.

يُذكر أن تشافي يعتبر من بين أبرز اللاعبين الذين أسهموا في تتويج منتخب إسبانيا بلقب كأس العالم لأول وآخر مرة في تاريخ "لاروخا"، وذلك في عام 2010 بجنوب أفريقيا.

شارك: