2023/02/06

تشافي: ريال مدريد يمكنه الفوز دائمًا والليغا أصبحت حربًا!

الدوري الإسباني
برشلونة
إشبيلية
ريال مدريد
جوردي ألبا
سيرخيو بوسكيتس
كرة قدم
المدرب الإسباني تشافي هيرنانديز المدير الفني لنادي برشلونة (Getty)
المصدر
winwin

بدا المدرب الإسباني تشافي هيرنانديز، المدير الفني لنادي برشلونة، سعيدًا بالانتصار على إشبيلية، والابتعاد في صدارة الليغا، لكنه لا يرى فريقه المرشح الأوفر لتحقيق لقب الدوري الإسباني مُشيرًا إلى أن فارق النقاط لا يعني شيئًا لمنافسه ريال مدريد.

برشلونة وسع الفارق بينه وبين ريال مدريد لـ8 نقاط كاملة، بعد أن رفع رصيده لـ(53 نقطة) عقب الانتصار على إشبيلية (3-0) مستغلًا هزيمة النادي الملكي من مايوركا بهدف نظيف حيث تجمد رصيد الوصيف عند 45 نقطة في المرتبة الثانية. 

وقال تشافي في تصريحات نشرتها صحيفة "موندو ديبورتيفو" الكتالونية عقب نهاية المباراة: "نحن لم ندع إشبيلية يقوم بأي رد فعل، ولعبنا بشكل جيد، الفريق بذل جهدًا رائعًا، واليوم كان خاصًا لأن المطاردين فشلوا، أنا سعيد للغاية"؛ في إشارة منه إلى هزيمة ريال مدريد. 

وأضاف: "داخل غرفة الملابس نحن نُفكر دائمًا في المكان الذي أتينا منه، ونحن الآن في وضع متميز، نود أن نكون قادة، ونستفيد من هذه الميزة والمشاعر الطيبة التي لدى الفريق، لقد كان لدينا مباراتان جيدتان تمنحانا ثقة كبيرة".

واستكمل المدرب الإسباني: "نحن نمر بلحظة جيدة، لكن إذا خسرنا أمام فياريال قد تعود الشكوك، المهمة ما تزال طويلة، وعلينا أن نكون متواضعين ونُفكر في فياريال، حيث خسر ريال مدريد هُناك على سبيل المثال". 

وأردف: "فارق الـ8 نقاط مع ريال مدريد؟ يُمكن لهم أن يهزموا أيّ فريق ولا يزال يتعين عليهم القدوم إلى كامب نو، ثم سنذهب إلى ملعب خسر فيه ريال مدريد، المباريات ستصبح حربًا والمنافسة لم تنتهِ، يمكن لريال مدريد الفوز بالليغا وعلينا عدم التخلي عن حذرنا". 

وأشار المدرب صاحب الـ"43" عامًا: "ما يزال يوجد 18 مباراة، وأنا عانيت كلاعب سابقًا من عودة ريال مدريد بعد فارق في النقاط، ولا أريد أن أعاني كمدرب". 

وشدد: "نحن مرشحون لكننا لسنا المفضلين، فالمرشح الأوفر حظًا هو ريال مدريد، وهو البطل الحالي لليغا ودوري أبطال أوروبا، ولم نفز بأي شيء حتى الآن، فقط كأس السوبر والفريق ما زال جائعًا".

واسترسل: "العمل يؤتي بثماره، والفوز بكأس السوبر منحنا الثقة والروح المعنوية والأمان، ونحن ما زلنا بحاجة للمسة الأخيرة. جوردي ألبا أحد أفضل اللاعبين في الليغا في اللمسة الأخيرة والتمريرات، بينما يخترق (أليخاندرو) بالدي أكثر من الخلف بسرعته". 

وختم تشافي تصريحاته بالحديث عن إصابة قائد برشلونة سيرخيو بوسكيتس قائلًا: "آمل أن تكون إصابته خفيفة، يُعاني من التواء وسيخضع للمزيد من الفحوصات الطبية". 

أخبار ذات صلة