ترتيب فرق الدوري الإسباني- الليغا موسم 2020-2021

2021-11-28 17:25
صراع ثلاثي مستمر على لقب الليغا (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

حصلت تغييرات على ترتيب الدوري الاسباني لكرة القدم موسم 2020-2021، واشتد التنافس على اللقب بين ثلاثي المقدمة أتلتيكو وجاره ريال مدريد وبرشلونة في حين يسعى إشبيلية الرابع حاليا إلى ضمان مركز مؤهل لمسابقة دوري أبطال أوروبا. ويأمل ريال سوسييداد في الحفاظ على المركز الخامس المؤهل إلى الدوري الأوروبي.

ويسعى أتلتيكو مدريد جاهدا في كل مرحلة يخوضها من مراحل الدوري الاسباني للحفاظ على تقدمه بعد أن سمح للعملاقين ريال مدريد وبرشلونة في العودة إلى السباق بسبب تعثراته المفاجئة (4 تعادلات وخسارتان).

ويتصدر الروخي بلانكوس ترتيب الدوري الاسباني بـ 55 نقطة قبل خوض المرحلة الخامسة والعشرين علما أن الأتليتي لعب 23 مباراة أي أقل بمباراتين من برشلونة وبمباراة واحدة من ريال مدريد. 

وحقق أتلتيكو لحد المرحلة الخامسة والعشرين 17 فوزا (إحصائية المنافسة في الدوري الاسباني)، مقابل 16 فوزا لريال مدريد ومثله لبرشلونة.

جدول ترتيب فرق الدوري الإسباني لكرة القدم موسم 2020-2021

ويعول أتلتيكو مدريد في رحلة البحث عن لقبه الحادي عشر في الليغا على هجومه الضارب (45 هدفا) بقيادة الأوروغوياني لويس سواريز صاحب الوصافة في ترتيب هدافي الدوري الإسباني الليغا موسم 2021، برصيد 16 هدفا (حتى الجولة الـ24)، خلف ليونيل ميسي المتصدر (19 هدفا).

ولن يسمح أكثر ناديين هيمنة على لقب الليغا وهما برشلونة (26 لقبا) وريال مدريد حامل اللقب الموسم الماضي (34 لقبا)، لأتلتيكو أن يزاحمهما طويلا في الصدارة وربما تشهد المراحل الأخيرة تنافسا ثنائيا منحصرا بين البارسا وريال مدريد.

وفي وسط الترتيب يستمر الصراع بين الفرق من أجل خطف المركز الخامس المؤهل لمسابقة الدوري الأوروبي ومركز سادس مؤهل للدور الفاصل من دوري المؤتمر الأوروبي وهي مسابقة جديدة ستنطلق هذا العام.

وتكافح خمسة أندية على الأقل في مؤخرة جدول ترتيب الليغا وهمها الوحيد البحث عن نقاط (فوزا وتعادلا) تشكل بالنسبة لها طوق نجاة تساعدها في الخروج من دوامة الهبوط لدوري الدرجة الثانية بنهاية الموسم الكروي.

تيليغرام ون ون winwin أخبار رياضة telegram كرة قدم تنس سلة فورمولا

شارك: