ترتيب أفضل 5 لاعبين حققوا دوري أبطال أوروبا

2021-08-16 17:12
أندريس إنييستا (على اليمين) وكريستيانو رونالدو (في الوسط) وليونيل ميسي (على اليسار) (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كانت بطولة دوري أبطال أوروبا هي دائمًا ذروة كرة القدم لأكبر الأندية الأوروبية، وقد حظيت المنافسة على مدار سنوات بوجود أساطير كروية ستبقى دائمًا في ذاكرة عشاق الساحرة المستديرة.  

ويُعتبر تحقيق الكأس ذات الأذنين من أصعب الأهداف في كرة القدم، ولا يتمكن سوى نخبة اللاعبين والفرق من القيام بذلك في مناسبات متعددة.  

وفي السطور التالية، يستعرض لكم موقع winwin أفضل خمسة لاعبين فازوا بدوري أبطال أوروبا أكثر من مرة.  

5ـ كلارنس سيدورف  

 

يُعد كلارنس سيدورف بلا شك أحد أعظم صانعي الألعاب في عصر دوري أبطال أوروبا، حيث دافع عن قمصان أكبر الأندية في القارة العجوز.  

الدولي الهولندي السابق هو اللاعب الوحيد الذي فاز بدوري الأبطال مع 3 أندية مختلفة، حيث  فاز بأول لقب له في دوري أبطال أوروبا مع نادي طفولته أياكس في موسم 1994-1995، قبل أن يفوز بلقبين آخرين مع ميلان في العقد الأول من القرن الحادي والعشرين.  

تألق كلارنس سيدورف في دوري أبطال أوروبا
 

سيدورف هو أحد أكثر اللاعبين شهرة في عصر دوري أبطال أوروبا، وفاز بكل الألقاب الكبرى التي شارك فيها على مستوى الأندية.  

شارك في 131 مباراة بدوري الأبطال، وساهم بشكل مباشر في 39 هدفًا (12 هدفًا و27 تمريرة حاسمة).  

4ـ أندريس إنييستا  

 

أندريس إنييستا، خريج مدرسة لا ماسيا، هو أحد أعظم لاعبي الوسط الذين شاركوا في كرة القدم، وجاءت بعض أفضل عروضه في ليالي دوري أبطال أوروبا.  

كان إنييستا عنصرًا لا غنى عنه في "تيكي تاكا" برشلونة. كانت رؤية الإسباني النقية ولمساته الرائعة هي القوة الدافعة وراء هيمنة برشلونة على كرة القدم العالمية في أواخر العقد الأول من القرن الحادي والعشرين وأوائل العقد الأول من القرن الحادي والعشرين.  

تألق أندريس إنييستا في دوري أبطال أوروبا
 

من أكثر عروض إنيستا التي لا تُنسى في دوري أبطال أوروبا هو هدف التعادل في الدقيقة الأخيرة ضد تشيلسي في إياب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا 2008/09، وبعدها واصل برشلونة ورفع الكأس في ذلك العام.  

حقق إنييستا مع برشلونة لقب دوري الأبطال 4 مرات، وشارك في 130 مباراة، حيث أحرز 11 هدفًا وقدم 30 تمريرة حاسمة.  

3ـ سيرجيو راموس  

 

يمكن القول إن ريال مدريد خسر أغلى ما لديه في فترة الانتقالات الصيفية الجارية وأحد أكثر اللاعبين تتويجًا في تاريخ دوري أبطال أوروبا.  

لعب سيرجيو راموس دورًا محوريًا في كل فريق مثله. الإسباني ليس فقط أحد أفضل المدافعين في كرة القدم العالمية في القرن الحادي والعشرين، ولكنه أيضًا قائد استثنائي، خاصة في المباريات الكبيرة.  

تألق سيرجيو راموس في دوري أبطال أوروبا
 

صعد راموس إلى الصدارة مرارًا وتكرارًا في المباريات الكبيرة، وسجل سبعة أهداف في مراحل خروج المغلوب بدوري أبطال أوروبا، وهو أكبر عدد يسجله أي مدافع.  

2ـ ليونيل ميسي  

 

ليونيل ميسي هو أعظم لاعبي برشلونة في القرن الحادي والعشرين، ويمكن القول إنه أفضل لاعب على الإطلاق في تاريخ النادي الكتالوني.  

لكن ميسي غادر برشلونة هذا الصيف بعد مسيرة رائعة استمرت 17 موسمًا، حيث فاز بـ 35 لقبًا، منها أربعة ألقاب في دوري أبطال أوروبا.  

تألق ليونيل ميسي في دوري أبطال أوروبا
 

كان ليو واحدًا من أكثر الهدافين إنتاجًا في حقبة دوري أبطال أوروبا، وقد وضع نفسه في المركز الثاني في قائمة الهدافين في جميع الأوقات، حيث سجل 120 هدفًا من 149 مباراة في البطولة.  

1ـ كريستيانو رونالدو  

 

كريستيانو رونالدو هو بلا شك أعظم لاعب في تاريخ دوري أبطال أوروبا. يحمل الفائز بجائزة الكرة الذهبية خمس مرات تقريباً، كل الأرقام القياسية الرئيسية في دوري أبطال أوروبا.

يمتلك رونالدو الرقم القياسي لأكبر عدد من أهداف دوري أبطال أوروبا (134).  

كذلك هو أكثر من أحرز أهدافا في الأدوار الإقصائية للمسابقة (34)، وأكثر من حقق هاتريك (8)، واللاعب الوحيد الذي سجل في ثلاث مباريات نهائية، وهو الوحيد الذي سجل في 11 مباراة متتالية، والوحيد الذي سجل في جميع مباريات دور المجموعات الست في موسم واحد.  

تألق كريستيانو رونالدو في دوري أبطال أوروبا
 

سجل كريستيانو رونالدو 134 هدفاً وصنع 40 تمريرة حاسمة في 176 مباراة فقط في دوري أبطال أوروبا (من مرحلة المجموعات إلى النهائي).

وضع لاعب يوفنتوس الحالي البالغ من العمر 36 عامًا يديه على خمسة ألقاب في دوري أبطال أوروبا مع فريقين مختلفين.  

كان رونالدو شخصية رئيسية في ثنائية مانشستر يونايتد في الدوري الإنجليزي ودوري أبطال أوروبا في موسم 2007-08، وبعدها استمر في الفوز بأربعة ألقاب أخرى في دوري أبطال أوروبا في غضون خمس سنوات بألوان قميص ريال مدريد.

شارك: