تحالف استثماري لثلاثة أندية إنجليزية.. ما القصة؟

2022-09-29 01:46
شعارات كبار أندية الدوري الإنجليزي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أكدت تقارير إعلامية إنجليزية، اليوم الأربعاء، أن أندية ليفربول وتشيلسي وأرسنال الإنجليزية، تسعى إلى الدخول في تحالف استثماري موحّد.

وأوضحت يومية "غارديان" البريطانية، أن المُلّاك الأمريكيين الثلاثة لأندية ليفربول وتشيلسي وأرسنال، جون هنري وستان كرونكي وتود بوهلي تواليًا، يهدفون لإنشاء مجموعة رياضية استثمارية تضم أنديتهم الثلاثة معًا.

خطة لجمع ليفربول وتشيلسي وأرسنال في مجموعة استثمارية واحدة

وتخطط أندية ليفربول وتشيلسي وأرسنال إلى محاكاة نموذج مجموعة "City Group" الإماراتية التابعة "لأبوظبي المتحدة" والتي دُشّنت عام 2013، وتمتلك 11 ناديًا حول العالم تحت إدارة مجموعة استثمارية واحدة.

وتمتلك مجموعة "City Group" المعروفة اختصارًا بـ"CFG" خمسة أندية في أوروبا هي مانشستر سيتي الإنجليزي وجيرونا الإسباني ولوميل البلجيكي وتروا الفرنسي وآخر المنضمين إلى المجموعة نادي باليرمو الإيطالي.

ووفقًا لـ "ديلي ميل" البريطانية، فإن مالك أرسنال كرونكي يخطط لشراء أندية من البرتغال وبلجيكا والبرازيل، ويسير على النهج ذاته لمؤسسة "FSG" التي تدير ليفربول، وانضم إليهما بوهلي مالك تشيلسي.

بوهلي قال قبل شهر في مؤتمر نيويورك: "ناقشنا إنشاء نموذج استثماري موحد للأندية. هناك عديد الدول حيث يمكنك أن تشتري أندية. مجموعة "ريد بول" تمتلك ناديي لايبزيغ وسالزبورغ وكلاهما يلعبان في دوري أبطال أوروبا. وأيضًا هناك مجموعة سيتي التي تمتلك قاعدة أندية كبيرة".

شارك: