تجميع أدلة جديدة لإدانة الحكم جاساما.. هل تستفيد الجزائر؟

2022-04-18 17:50
شكوى جزائرية للفيفا ضد القرارات التحكيمية في مباراة الكاميرون (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

نشرت منظمة مكافحة الفساد العالمية بياناً على موقعها الرسمي بخصوص مباراة الجزائر والكاميرون  في الدور الفاصل من تصفيات المونديال، بعد الشكوى التي تقدمت بها  الاتحادية الجزائرية لكرة القدم من أجل إعادة المباراة، بسبب الهفوات التحكيمية التي بدرت من الحكم باكاري جاساما.

وبحسب ما نقلته وسائل إعلام جزائرية، فقد قامت المنظمة من خلال فريق من الخبراء بتجميع وثائق وأدلة تثبت بأن التحكيم لم يكن نزيهاً وارتكب كمّاً كبيراً من الأخطاء بحق المنتخب الجزائري.

وأثبت تقرير"حكم الفيديو المساعد" للحُكّام الألمان بالصوت والصورة أن الحكم باكاري جاساما رفض عمداً الرد على تحذيراتهم بضرورة العودة إلى حكم الفيديو المساعد للتأكيد والحكم على قراراته التحكيمية.

وطبقاً لمصادر موثوقة، فإن الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا" يقع تحت ضغط كبير، ويريد الخروج من هذه الورطة بأقل الأضرار، وبشكل يحفظ ماء وجه المنظمة العالمية.

وتعمل الأطراف داخل مؤسسة مكافحة الفساد على تقديم المزيد من الإثباتات على الأخطاء التحكيمية والفنية، من أجل إنصاف المنتخب الجزائري بإعادة المباراة.
 

ويقول تقرير منظمة مكافحة الفساد بأنه اعتماداً على العناصر المسجلة من جانب خبراء دائرة التحقيقات، يبدو أن هناك فعلاً حالة فساد أدّت إلى تغيير وجهة المباراة.

وشددت المنظمة المستقلة على أن الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا" مُطالَب بتقديم تقرير لتوضيح ما إذا كانت هناك أخطاء ارتكبها حكم المباراة جاساما أدّت إلى تغيير النتيجة، وطلبت المنظمة من الفيفا استدعاء المحاكم القانونية المختصة omsac لسماعها ودراسة المؤيدات والأدلة التي سوف تقدمها بخصوص التحكيم في المباراة المذكورة.

يُذكَر أن المنتخب الكاميروني إلى كأس العالم قطر 2022، قد تأهل بعد الفوز على الجزائر في مبارة الإياب بنتيجة 2-1، وخسارة مباراة الذهاب بنتيجة 0-1، ووقع المنتخب الكاميروني في المجموعة السابعة في كأس العالم بصحبة كل من البرازيل وصربيا وسويسرا.

شارك: