تجربة غزال تُقرّب بشكتاش من نجم جزائري آخر

2021-06-08 09:01
تألق رشيد غزال يدفع مسؤولي بشكتاش لمحاولة التعاقد مع لاعب جزائري آخر (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يتجه اللاعب الجزائري نبيل بن طالب، نجم نادي شالكه الألماني، إلى مزاملة مواطنه رشيد غزال في نادي بشكتاش، ابتداء من الموسم القادم، بعد أن انضم متصدر الدوري التركي هذا الموسم إلى قائمة الأندية المهتمة بخدمات اللاعب الذي سيكون حرا من أي التزام بنهاية شهر يونيو/حزيران المقبل.


وقالت وسائل إعلام ألمانية، الجمعة 7 مايو/أيار، إن بن طالب يوجد ضمن مخططات نادي بشكتاش تحسبا للموسم المقبل، حيث يسعى النادي التركي لتدعيم صفوفه بلاعبين أصحاب خبرة أوروبية استعدادا للمشاركة في دوري أبطال أوروبا الموسم القادم، وهو الذي يسير بخطى ثابتة نحو التتويج بالثنائية في تركيا.


ويملك بن طالب خبرة واسعة في الدوريات الكبرى؛ بحكم تجربته في الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليغ" مع توتنهام هوتسبير ونيوكاسل يونايتد، والدوري الألماني مع شالكه، كما شارك مع الأخير موسم 2018/ 2019 في دوري أبطال أوروبا، وخرج من الدور ثمن النهائي على يد مانشستر سيتي، ولعب بن طالب خلال تلك المشاركة ست مباريات سجل خلالها ثلاثة أهداف، كلها عن طريق ضربات جزاء، واثنان منها كانا في مرمى مان سيتي.


وتعوّل إدارة بشكتاش كثيرا على الفوز بصفقة الدولي الجزائري لعدة عوامل، أبرزها وجوده في وضعية لاعب حر، ما يسمح لها بتوفير الكثير من الأموال، فضلا عن رغبتها في تجديد تجربة نجاح جزائرية أخرى، بعد تألق رشيد غزال هذا الموسم، والذي استقدمته بعد أن رفضه الجميع وكان قريبا من نهاية كارثية لمشواره الكروي، وهي نفس وضعية بن طالب حاليا.


ويوجد بن طالب على رادار عدة أندية في الآونة الأخيرة، وعلى وجه التحديد في إيطاليا وإنجلترا، حيث ذكرت مصادر إعلامية بريطانية مؤخرا أن نادي بيرنلي الإنجليزي مهتم بضم اللاعب الجزائري الصيف المقبل، مستغلا عامل الحصول عليه في صفقة مجانية، فضلا عن خبرته الكبيرة في "البريميرليغ" بفضل تجاربه السابقة مع توتنهام ونيوكاسل.


يجدر الذكر أن بن طالب أُبعد شهر نوفمبر/تشرين الثاني الماضي بقرار انضباطي من نادي شالكه، قبل أن يتم استدعاؤه مجددا بداية شهر فبراير/شباط لمحاولة مساعدة النادي للهروب من شبح الهبوط، لكنه تعرض لإصابة قوية بعد 3 مباريات فقط أبعدته عن الملاعب منذ 27 فبراير، ليكتفي بالمشاركة بالمجمل في 9 مباريات من أصل 34 ممكنة في البوندسليغا، ويكتفي بمشاهدة فريقه وهو يهبط إلى دوري الدرجة الثانية.

شارك: