تاريخ مواجهات قطر السابقة مع منتخبات مجموعتها بتصفيات آسيا

تحديثات مباشرة
Off
2023-07-27 15:31
منتخب قطر الأول لكرة القدم (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يطمح المنتخب القطري لخوض منافسات كأس العالم للمرة الثانية على التوالي، بعد ظهوره الأول في كأس العالم 2022 التي استضافتها الدوحة، في نسخة وصفها الكثير من الخبراء والمحللين بأنها الأجمل على مر تاريخ البطولة.

المنتخب القطري يستعد لبدء رحلة التأهل إلى مونديال 2026، من خلال تصفياتٍ آسيوية مزدوجة وضعت العنابي في المجموعة الأولى إلى جانب الكويت والهند والمتأهل من اللقاء الذي يجمع بين أفغانستان ومنغوليا.

ويرصد موقع winwin فرص المنتخب القطري في التأهل إلى كأس العالم 2026، عبر المجموعة الأولى التي وصفها الكثيرون بالجيدة لطموحات العنابي ومدربه البرتغالي كارلوس كيروش.

تاريخ كبير من المواجهات مع الكويت

يحظى منتخبا قطر والكويت بتاريخ كبير من المواجهات المباشرة التي بدأت منذ 53 عاماً، في ظل وقوع الفريقين في منطقة الخليج العربي، مما وضعهما وجهاً لوجه في لقاءات عدة ضمن المنافسات الآسيوية وكأس الخليج العربي.

وخلال 35 مواجهة سابقة، حقق منتخب الكويت الفوز في 18 لقاء على قطر، فيما تفوق العنابي على الكويت في 13 مواجهة أخرى، وتعادل المنتخبان في 4 لقاءات مختلفة.

وعبر هذه المواجهات تمكنت الكويت من هز شباك قطر في 53 مناسبة مختلفة، بينما نجح لاعبو العنابي في تسجيل 35 هدفاً في شباك الكويتيين، حيث جاءت أبرز النتائج فوز الكويت على قطر في خليجي 14 بنتيجة 6-2، فيما تفوقت قطر على الكويتيين في خليجي 11 برباعية نظيفة.

4 لقاءات أمام الهند

شهد تاريخ الكرة القطرية، 4 مواجهات سابقة جمعت العنابي بالمنتخب الهندي، حيث حققت قطر انتصارين على الهند، وتعادلت في مباراة وخسرت مباراة أخرى.

المنتخب القطري تمكن من إحراز 8 أهداف في شباك المنتخب الهندي، الذي اكتفى بتسجيل هدفين فقط بالشباك القطرية، فيما كانت أبرز النتائج فوز قطر بتصفيات كأس العالم عن قارة آسيا عام 1996 بسداسية نظيفة، كان بطلها محمد سالم العنزي الذي سجل ثنائية في المواجهة.

بطاقة حائرة بين أفغانستان ومنغوليا

يتطلع المنتخب القطري لمعرفة منافسه الأخير في المجموعة عبر بطاقة حائرة بين أفغانستان ومنغوليا، وهما منتخبان يختلف تاريخ العنابي معهم بصورة كبيرة.

المنتخب القطري لم يسبق له اللعب أمام منغوليا على الإطلاق، لكنه يملك 8 مباريات سابقة في سجله أمام المنتخب الأفغاني، حقق الفوز في 7 منها مع التعادل في واحدة فقط.

وحقق منتخب قطر ثلاثة انتصارات كبيرة أمام أفغانستان تحديداً، في دورة الألعاب الآسيوية عام 2002 بنتيجة 11-0، وفي تصفيات التأهل لكأس آسيا 1984 بنتيجة 9-0، وفي التصفيات الآسيوية المؤهلة لمونديال 2022 بنتيجة 6-0.

المنتخب القطري نجح في تسجيل 35 هدفاً في مرمى أفغانستان التي اكتفت بتسجيل 3 أهداف فقط في شباك العنابي خلال 8 مباريات.

شارك: