تاريخ حافل لبيتسو موسيماني في مواجهة كايزر تشيفز

2021-07-06 23:30
أرشيفية- المدرب الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني يقود الأهلي لمواجهة كايزر تشيفز في نهائي دوري أبطال إفريقيا 2021 (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يترقب الشارع الكروي المصري المباراة النهائية لمسابقة دوري أبطال إفريقيا، والمُقرر لها أن تجمع ناديَي الأهلي وكايزر تشيفز الجنوب إفريقي، يوم 17 يوليو/ تموز الجاري، على أرضية ملعب "محمد الخامس" الواقع بمدينة الدار البيضاء المغربية.


وتتسلح جماهير الأهلي المصري بقائمة الفريق المُدججة بالأسماء الرنانة، إلى جانب المدرب الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني، للنيل من كايزر تشيفز والظفر بكأس دوري أبطال إفريقيا للمرة العاشرة تاريخيا والثانية على التوالي.

بالأرقام.. ماذا يفعل موسيماني عند مواجهة كايزر تشيفز؟


يملك موسيماني تاريخا طويلا من المباريات التي خاضها كمدير فني في مواجهة كايزر تشيفز؛ مع إمضائه الجزء الأكبر من مسيرته التدريبية رفقة ماميلودي صن داونز الجنوب إفريقي.


وسبق لموسيماني أن واجه كايزر تشيفز كمدرب في ما إجماليه 18 مباراة بمختلف البطولات، مُسجلا 7 انتصارات و6 تعادلات مقابل 5 هزائم، استنادا لبيانات موقع "ترانسفير ماركت" العالمي.


وخاض موسيماني مباراتين من الـ 18 على رأس العارضة الفنية لفريق سوبر سبورت يونايتد الجنوب إفريقي، قبل أن يواجه كايزر تشيفز في 16 مباراة كمدير فني لصن داونز.


ولم يتعرض المدرب موسيماني لأي خسارة في مبارياته الثلاث الأولى ضد كايزر تشيفز (فوز، تعادلان)، وتعود مواجهته الأخيرة لكتيبة "الأماكوتشي" إلى أغسطس/ آب 2020، حيث تمكن من تحقيق الفوز بهدف نظيف، ضمن منافسات دوري جنوب إفريقيا الممتاز.

نجاحات كبيرة لموسيماني رفقة الأهلي المصري


دشن موسيماني مشواره كمدرب للأهلي المصري بدايات شهر أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، وخلال أشهره الأولى رفقة الشياطين الحمر، تمكن التقني صاحب الـ 56 عاما من قيادة الفريق للظفر بألقاب دوري أبطال إفريقيا، كأس مصر وكأس السوبر الإفريقية، مع حصد المركز الثالث والتتويج بالميدالية البرونزية في بطولة كأس العالم للأندية "قطر 2020".


وقاد موسيماني الأهلي للتأهل إلى نهائي دوري أبطال إفريقيا للموسم الثاني تواليا، مُسجلا 4 انتصارات متتالية في الدور نصف النهائي للمسابقة القارية (رقم قياسي في تاريخ النادي).


ويمتد تعاقد موسيماني مع الأهلي حتى 30 يونيو/ حزيران 2022، وسبق للطرفين أن أكدا نياتهما في صناعة مشروع كروي طويل الأمد.

شارك: