تأهل العهد والكويت والمحرق والسلط إلى نصف نهائي الغرب

2021-06-08 09:01
فرحة لاعبي العهد اللبناني بالفوز والتأهل لكأس الاتحاد الآسيوي (afc/twitter)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تأهل نادي العهد اللبناني إلى قبل نهائي منطقة غرب آسيا، بعد فوزه على الحد البحريني 2-1 يوم الخميس 27 مايو/أيار على استاد الشيخ علي بن محمد في مدينة المحرق، ضمن الجولة الثالثة والأخيرة من منافسات المجموعة الأولى من بطولة كأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم.

وسجل محمد الواكد (36) ونور منصور (88) هدفي العهد، في حين أحرز عبد الله ياسر (85) هدف الحد.

وتصدر العهد ترتيب المجموعة برصيد 4 نقاط من مباراتين، مقابل نقطتين للوحدة السوري ونقطة للحد، وحصل العهد على بطاقة التأهل إلى قبل نهائي منطقة غرب آسيا.

وتأهل نادي الكويت الكويتي إلى قبل نهائي منطقة غرب آسيا بعدما تغلب على الفيصلي الأردني 1-0، وذلك على استاد عمان الدولي في عمان، ضمن الجولة الثالثة والأخيرة من منافسات المجموعة الثالثة.

وبعد أن انتهى الشوط الأول بالتعادل السلبي، خطف نادي الكويت هدف الفوز الثمين بالدقيقة 47 عن طريق المهاجم التونسي أحمد عكايشي.

وفي مباراة هامشية بذات المجموعة، فاز نادي تشرين السوري على مركز شباب الأمعري الفلسطيني 5-1 على استاد عمان الدولي في عمان، وسجل ثائر كروما (17 و53) وباسل مصطفى (39 من ضربة جزاء) وكامل كواية (57) ومحمد المرمور (67) أهداف تشرين، في حين أحرز محمد المراعبة (70) هدف شباب الأمعري الوحيد.

وتصدر الكويت ترتيب المجموعة برصيد 7 نقاط من ثلاث مباريات، مقابل 6 نقاط للفيصلي و4 لتشرين، في حين بقي رصيد مركز الأمعري خالياً من النقاط.

وتأهل نادي المحرق البحريني بفوزه على الأنصار اللبناني 3-1 في المباراة التي جرت على استاد الملك عبد الله الثاني في عمان، ضمن الجولة الثالثة والأخيرة من منافسات المجموعة الثانية.

وتقدم الأنصار عبر هدف حسن معتوق في الدقيقة 17، قبل أن يرد المحرق بثلاثية عن طريق أحمد سند صالح (39) وإسماعيل عبد اللطيف (44) وتياغو ريال (81).

وأكمل الأنصار المباراة بعشرة لاعبين، عقب طرد لاعب الوسط جهاد أيوب في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع للشوط الثاني نتيجة حصوله على الإنذار الثاني.

وفي ذات المجموعة  تأهل نادي السلط الأردني إلى الدور المقبل كأفضل ثانٍ بالمجموعات الثلاث، بعد فوزه على مركز بلاطة الفلسطيني 5-0 على استاد الملك عبد الله الثاني في عمان، وسجل الكاميروني رونالد نغاه ثلاثية في الدقائق (4 و20 و55) وزيد أبو عابد (45) وأحمد سريوة أهداف الفوز لصالح نادي السلط.

وتصدر المحرق ترتيب المجموعة برصيد 6 نقاط من ثلاث مباريات، بفارق المواجهات المباشرة أمام السلط، مقابل 3 نقاط لكل من الأنصار الثالث ومركز بلاطة الرابع.

شارك: