تألق موكوكو يشعل "صراع العمالقة" في أوروبا

2022-11-06 14:36
يوسوفا موكوكو مهاجم بوروسيا دورتموند الألماني يواصل خطف الأنظار (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تعمل أندية أوروبية كثيرة على ملاحقة الموهبة الألمانية يوسوفا موكوكو، مهاجم بوروسيا دورتموند الشاب، والذي خطف الأضواء الموسم الحالي، وتألق خلال الفترة الأخيرة مع ناديه.

وذكرت صحيفة "سبورت" الإسبانية أن هناك الكثير من الأندية تلاحق اللاعب؛ منها الثنائي الإسباني برشلونة وريال مدريد، بالإضافة إلى ليفربول الإنجليزي، ويوفنتوس الإيطالي، فضلًا عن أندية أخرى.

وينتهي تعاقد موكوكو مع دورتموند بانقضاء الموسم الكروي الحالي 2022-23، ويحق للاعب التفاوض مع الأندية الأخرى بداية من شهر يناير/ كانون الثاني المقبل، ووفقًا لمراقين، فإن إدارة دورتموند ستعمل خلال الأسابيع القادمة على تجديد عقدها مع اللاعب صاحب الـ17 عامًا؛ تجنبًا لإمكانية خسارته مجانًا الصيف القادم.

وبالأمس، حطّم موكوكو رقمًا قياسيًا، بعدما أصبح أصغر لاعب يسجل 10 أهداف أو أكثر في الدوري الألماني، بعمر 17 عامًا و350 يومًا، حيث كان الرقم مسجلًا من قبل باسم فلوريان فيرتز، لاعب باير ليفركوزن، والذي وصل لـ10 أهداف في البوندسليغا بعمر 18 عامًا و145 يومًا.

كما أصبح موكوكو ثالث أصغر لاعب يسجل هدفين بمباراة واحدة في تاريخ الدوري الألماني، بعد كاي هافيرتز (17 عامًا و343 يومًا)، وتيمو فيرنر (17 عامًا و 249 يومًا).

موكوكو يصبح أصغر لاعب يسجل 10 أهداف في البوندسليغا

وكان بوروسيا دورتموند قد فاز، أمس السبت، على بوخوم بثلاثية نظيفة، أحرز منها موكوكو "هدفين"، وجيوفاني رينا "هدفًا واحدًا" من ركلة جزاء، وهو اللقاء الذي رفع كثيرًا من درجات الإشادة بموهبة موكوكو على وجه الخصوص.

هل يشارك موكوكو في كأس العالم قطر 2022؟

وفي سياق آخر، كشف موكوكو، المنحدر من أصول كاميرونية، في تصريحات صحفية عن تحدثه مع هانس فليك، المدير الفني لمنتخب ألمانيا، فيما قيل عنه إعلاميًّا: "إنها إشارة إلى اقتراب ضم لاعب دورتموند إلى قائمة ألمانيا النهائية لكأس العالم قطر 2022".

وينافس المنتخب الألماني في نهائيات كأس العالم "قطر 2022" من المجموعة الخامسة، التي تضم أيضًا منتخات إسبانيا واليابان وكوستاريكا، وحسب خبراء، فإن موكوكو قد يمثل حلًّا لمعضلة غياب المُصاب تيمو فيرنر عن قائمة "المانشافت" لمونديال 2022.

شارك: