دورتموند يعلن تمديد عقد مهاجمه الألماني موكوكو

2023-01-21 20:11
يوسف موكوكو باق في دورتموند حتى 2026 (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

 أعلن بوروسيا دورتموند الألماني، اليوم السبت، عن تمديد المهاجم الشاب يوسف موكوكو، 18 عامًا، لعقده مع النادي حتّى عام 2026، لينجح في قطع الطريق على الأندية الأوروبية الكبيرة التي تترصد لاختطافه.

 وذكر النادي الألماني في موقعه الرسمي على الإنترنت أن بوروسيا دورتموند والمهاجم يوسف موكوكو اتفقا على العمل معًا حتى 30 يونيو/حزيران 2026.

وقال اللاعب في تصريح للموقع الرسمي للنادي: "إن البقاء في دورتموند قرار من القلب" مضيفًا: "بالطبع تشرفت باهتمام الأندية الأخرى، لكن في النهاية كان قرارًا من القلب".

دورتموند يقول إنه اتفق مع يوسف موكوكو على العمل سويا حتى 2026

وتابع: "ليس سرًا أن أشعر بأنني بحالة جيدة في دورتموند، ولعبت في فرق الشباب، وخطوت خطواتي الأولى في كرة القدم الاحترافية هنا، والآن أنا مستعد لاتخاذ الخطوة التالية في تطوري مع النادي".

من جانبه، أشاد المدير الرياضي لدورتموند، سيباستيان كيل بـ"مهاجمه الشاب الاستثنائي"، وقال: "كان من المهم بالنسبة لنا أن نكون قادرين على إنهاء المفاوضات هذا الأسبوع، حتى نتمكن جميعًا، ويوسف على وجه الخصوص، من بدء عام كرة القدم 2023 بسلام، والتركيز بشكل كامل على التحديات الرياضية".

وقبل تمديد عقده اليوم، كان من المرجح أن يصبح موكوكو لاعبًا حرًا الصيف المقبل 2023 مع نهاية عقده، حيث ذكرت وسائل إعلام محلية، أن أندية أوروبية عدة أبدت رغبتها بالتعاقد مع المهاجم الشاب، منها برشلونة الإسباني وتشلسي وليفربول ونيوكاسل الإنجليزية.

وبحسب وكالة فرانس برس، فإن موكوكو يرتبط بعلاقة متينة مع مدرب دورتموند إدين ترزيتش، حيث قال في تشرين الثاني/نوفمبر أثناء وجوده في كأس العالم "أشعر بثقة المدير الفني".

وكان موكوكو انضم إلى صفوف فريق الناشئين لدورتموند قادمًا من سانت باولي في عام 2016، وسجل 141 هدفًا في 88 مباراة فقط، قبل انتقاله إلى الفريق الأول.

وشارك المهاجم الألماني الشاب للمرة الأولى في إحدى مباريات الدوري الألماني في تشرين الثاني/نوفمبر 2020 غداة احتفاله بعيده السادس عشر، ليصبح أصغر لاعب يخوض غمار منافسات الـ "بوندسليغا".

وبعد 27 يومًا من إنجازه التاريخي، سجل هدفه الأول في الدرجة الأولى، ليعود ويدوّن اسمه في سجلات الأرقام القياسية بوصفه أصغر هدّاف في تاريخ الدوري.

ومنذ انطلاق الموسم الكروي 2022-2023، سجل مهاجم "المانشافت" 6 أهداف، ومرر 4 تمريرات حاسمة، في 14 مباراة مع دورتموند.

ووُلد موكوكو في الكاميرون قبل انتقاله إلى هامبورغ وهو في التاسعة من عمره، واختار تمثيل ألمانيا على مستوى الشباب، وفي سن الـ 17 عامًا، أصبح أصغر لاعب ألماني في تاريخ المنتخب يرتدي القميص الدولي، بمشاركته في مباراة ودية أمام عُمان قبل مونديال قطر 2022، محطمًا الرقم القياسي السابق الذي صمد لمدة 68 عامًا.

كما شارك بديًلا في الخسارة أمام اليابان 1-2 في مستهل مشوار المنتخب الألماني في مونديال قطر، قبل خروجه من دور المجموعات.

شارك: