تألق خماسي المغرب في كأس العرب يحرج وحيد حاليلوزيتش

2021-12-06 17:46
لاعبو المغرب يحتفلون بفوزهم العريض على الأردن في بطولة كأس العرب FIFA قطر 2021 (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أجمعت الجماهير المغربية على الأداء اللافت الذي ظهر به 5 من لاعبي منتخب المغرب الرديف خلال الجولتين الأولى والثانية من دور المجموعات لبطولة كأس العرب FIFA  قطر 2021، وهي المسابقة التي تستضيفها قطر حتى 18 ديسمبر/ كانون الأول الجاري.


وسلطت الجماهير المغربية الضوء على أداء اللاعبين الخمسة بعد فوز الفريق المغربي على فلسطين (4-0) والأردن (0-4) تتابعا، ليضمن أسود الأطلس مقعدهم في الدور ربع النهائي عن المجموعة الثالثة.

واعتبر مناصرو المغرب، خلال مناقشتهم أداء المنتخب المغربي الرديف ببطولة كأس العرب FIFA قطر 2021 عبر منصات التواصل الاجتماعي، أن هناك 5 لاعبين وجهوا رسالة قوية للبوسني وحيد حاليلوزيتش، المدير الفني لمنتخب المغرب الأول، والذي دائماً ما يميل لاختيار قائمته من لاعبي الدوريات الأوروبية، مع الاكتفاء باستدعاء عناصر محدودة تنشط في الدوري المحلي وبعض الدوريات العربية.


بدر بانون.. صمام أمان الدفاع


استطاع بدر بانون، لاعب النادي الأهلي المصري وقائد المنتخب المغربي الرديف، لفت الأنظار إليه منذ مباريات المغرب الأولى بكأس العرب FIFA قطر 2021.


ورد بانون بمستواه المميز على تصريحات وحيد حاليلوزيتش، الذي ظل يردد، خلال الندوات الصحفية لتقديم قوائم منتخب المغرب الأول، أن المنافسة القوية مع لاعبين ينشطون بالدوريات الأوروبية أسقطت اسم لاعب الأهلي من حساباته الأولى.


وفي مرات أخرى، اختار حاليلوزيتش الحديث عن القوة البدنية للمدافعين الذين اختارهم للمشاركة بمعسكرات منتخب المغرب الأول، والتي رجحت كفتهم على بدر بانون، لكن في الوقت نفسه كشف المدير الفني أنه يتابع حصيلة اللاعب بالدوري المصري الممتاز، مؤكدا أن إمكانية ضمه تبقى واردة حسب الحاجة وحسب طبيعة المسابقات التي يشارك فيها الأسود.


عبد الإله الحافيظي.. نجم المغرب "المظلوم" في الدوري المغربي


لفت عبد الإله الحافيظي، لاعب نادي الرجاء الرياضي المغربي، الأنظار إليه بقوة خلال مشاركته في كأس العرب للمنتخبات "قطر 2021"؛ بعد تميزه في خط وسط منتخب المغرب الرديف.


ووصفت الجماهير اللاعب بـ"المظلوم"؛ بعد أن تعثرت، في أكثر من مناسبة، مفاوضات احترافه خارج المغرب، رغم العروض الهامة التي حصل عليها.


وتتابع أندية سعودية وأخرى من الدوري الإماراتي ما يقدمه عبد الإله الحافيظي رفقة المنتخب المغربي الرديف؛ تمهيدا لمحاولة ضمه عبر تقديم عرض لنادي الرجاء المغربي خلال نافذة الانتقالات الشتوية المقبلة.


واختارت اللجنة المنظمة لبطولة كأس العرب FIFA قطر 2021، عبد الإله الحافيظي كأفضل لاعب في مباراة المغرب وفلسطين؛ بعد مساهمته في الفوز العريض للأسود وتسجيله ثنائية في المباراة.


إسماعيل الحداد يلهم الجماهير الودادية


لاقى أداء إسماعيل الحداد، لاعب نادي الخور القطري، إشادة كبيرة من طرف الجماهير الودادية، خصوصا أن اللاعب دافع عن ألوان الأحمر والأبيض لقرابة خمس سنوات.


ونوهت جماهير الوداد، من خلال تعليقاتها، بأن إسماعيل الحداد حافظ على أدائه ثابتا مع منتخب المغرب الرديف، رغم مغادرته لمنافسات الدوري المغربي الممتاز وخوضه تجربة مهنية في الدوري القطري ذي الإيقاع المختلف.


يُذكر أن إسماعيل الحداد انضم إلى نادي الخور القطري خلال الموسم الماضي للانتقالات الشتوية، قادما من الوداد الرياضي، ليخوض اللاعب صاحب الـ 31 عاما أولى تجاربه الاحترافية بعيدا عن الأراضي المغربية.


يحيى جبران ووليد الكرتي.. أناقة في اللعب


وصفت الجماهير المغربية ظهور يحيى جبران ووليد الكرتي رفقة المنتخب الرديف في بطولة كأس العرب "قطر 2021" بالأنيق، خصوصاً أن ثنائية اللاعبين معا شكلت دعامة أساسية لفريق الوداد الرياضي لسنوات، قبل انضمام الكرتي إلى صفوف نادي بيراميدز المصري.


وبالرغم من حصول يحيى جبران على فرص لخوض بعض مباريات المنتخب المغربي الأول، فإن الجماهير اعتبرت أن مكانة جبران تخول له مقعدا دائما في التشكيلة الأساسية للمدرب وحيد حاليلوزيتش.


أما وليد الكرتي، فقد غاب عن المشاركة مع منتخب المغرب الأول في آخر عامين، رغم حضوره الدائم بالتشكيل الأساسي لفريق الوداد وتقديمه مستويات كبيرة مع الأحمر والأبيض، قبل احترافه بالدوري المصري.

شارك: