تألق تونسي جزائري بالدوري المصري وغياب هدافي الأهلي والزمالك

تحديثات مباشرة
Off
2023-04-16 02:27
المحترفون في الدوري المصري "يمينا" الجزائري رفيق حمرون "في الوسط" الأنغولي مابولولو "يسارا" التونسي رفيق كابو (winwin)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يشهد الموسم الحالي من الدوري المصري 2022-23 تألقًا لافتًا للمهاجمين العرب والأجانب المحترفين في البطولة، وفي مقدمتهم محترفون من تونس والجزائر، وسط غياب للمهاجمين الأجانب من فريقي الأهلي والزمالك.

ويقدم الدولي الأنغولي غوب مابولولو، مهاجم فريق الاتحاد السكندري، مستويات مميزة مع فريقه في الموسم الحالي؛ إذ يتصدر صاحب الـ30 عامًا جدول ترتيب الهدّافين برصيد 13 هدفًا مع وصول المسابقة المحلية للأسبوع الـ25.

ونتيجة لذلك، قررت إدارة الاتحاد السكندري مكافأة اللاعب بعقد جديد؛ إذ أعلن رئيس النادي محمد مصيلحي في مطلع أبريل/ نيسان الجاري التجديد لهداف الفريق لمدة ثلاثة مواسم، خاصة أن عقد اللاعب كان سينتهي الموسم المقبل، وكان ضمن المرشحين للانتقال إلى أحد الأندية الكبرى على غرار الزمالك، قبل الإعلان عن تمديد عقده.

تألق تونسي جزائري

صراع هداف الدوري المصري به أكثر من لاعب، لكن اللافت للنظر غياب الهدافين الأجانب من الأهلي والزمالك عن القائمة التي يتصدرها مابولولو برصيد 13 هدفًا، يليه أحمد الشيخ لاعب فريق غزل المحلة في المركز الثاني برصيد 10 أهداف.

ويتقاسم المركز الثالث كل من التونسي رفيق كابو والجزائري رزقي حمرون لاعبي إنبي وفاركو، وأحمد سيد "زيزو" لاعب فريق الزمالك، برصيد 8 أهداف لكل منهم، ويأتي بعدهم محمد شريف مهاجم الأهلي برصيد سبعة أهداف متساويًا مع الجنوب أفريقي فخري لاكاي ورمضان صبحي، ثنائي بيراميدز، وأحمد ياسر ريان مهاجم فريق سيراميكا كليوباترا.


إخفاق كبير لهدافي الأهلي والزمالك الأجانب

على الرغم من تمتع الأهلي والزمالك بالقوة المالية بجانب الشعبية الكبيرة، فإن القطبين لا يمتلكان المهاجم الأجنبي الهداف في الموسم الحالي؛ فالفريق الأحمر لا يعتمد في تشكيلته الأساسية على أي مهاجم أجنبي؛ إذ يعتمد السويسري مارسيل كولر بالترتيب على الثلاثي المحلي محمود عبد المنعم "كهربا" ومحمد شريف وشادي حسين، كما طلب المدير الفني من الإدارة الحمراء التعاقد مع مهاجم أجنبي في الصيف المقبل.

وأبرمت الإدارة الحمراء صفقات برازيلية في الصيف الماضي، من خلال التعاقد مع الجناح برونو سافيو قادمًا من صفوف بوليفار البوليفي في صفقة قدرت بمليون ونصف دولار تقريبًا، إلا أن اللاعب لم يثبت نفسه مع الفريق المصري بعدما سجل هدفين فقط وصنع ثلاثة أهداف في 16 مشاركة.

وقامت إدارة الأهلي بتدعيم الخط الأمامي من جديد في فترة الانتقالات الشتوية الماضية، من خلال ضم التونسي الشاب محمد الضاوي "كريستو" قادمًا من صفوف النجم الرياضي الساحلي في صفقة قدرت بمليون و250 ألف دولار، إلا أن صاحب الـ19 عامًا لم يشارك سوى لدقائق معدودة وتحديدًا لمدة 39 دقيقة خلال ثلاث مباريات.

ويعد الجناح التونسي المخضرم علي معلول المحترف الأفضل في فريق الأهلي، بعدما أسهم صاحب الـ33 عامًا في 19 هدفًا خلال الموسم الحالي بتسجيله 6 أهداف إلى جانب تقديمه 13 تمريرة حاسمة، ثم يأتي من بعده الجنوب أفريقي بيرسي تاو برصيد 5 أهداف و3 تمريرات حاسمة.

في المقابل، تعاقد نادي الزمالك مع البنيني سامسون أكينولا قادمًا من صفوف فريق كاركاس الفنزويلي، حيث تخطت الصفقة مليون دولار، إلا أن المهاجم الأفريقي لم يثبت نفسه، واكتفى بتسجيل هدف واحد فقط خلال ظهوره في عشر مباريات، ولم يشارك مع الزمالك في أي مباراة بدوري أبطال أفريقيا.

ويملك الزمالك في صفوفه الدولي التونسي سيف الدين الجزيري، إلا أن الأخير لا يقدم أفضل مواسمه منذ التعاقد معه في يناير/ كانون الثاني 2021 قادمًا من المقاولون العرب؛ إذ اكتفى بتسجيل أربعة أهداف وتقديم تمريرتين حاسمتين في 26 مشاركة، لتقرر إدارة القلعة البيضاء تدعيم الخط الأمامي بالتعاقد مع ناصر منسي قادمًا من صفوف فريق البنك الأهلي.

واستطاع منسي -25 عامًا- تعويض إخفاق أكينولا والجزيري؛ إذ غدا المهاجم الأفضل في الزمالك على الرغم من أنه شارك في 7 مباريات منذ قدومه، وسجل 5 أهداف بواقع 3 أهداف (هاتريك) في شباك المريخ السوداني، وهدفين أمام المصري البورسعيدي وحرس الحدود بالدوري المصري.

شارك: