تألق تركيا يثير مخاوف مانشيني

2021-06-08 09:01
روبرتو مانشيني ينتظر صعوبات كبيرة في دور المجموعات لنهائيات كأس الأمم الأوروبية (Getty)
Source
+ الخط -

يُصر روبرتو مانشيني، المدير الفني الوطني لمنتخب إيطاليا، على أهمية الحرص في التعامل مع مجموعة فريقه بنهائيات كأس الأمم الأوروبية، والمُزمع خوضها خلال الفترة بين 11 يونيو/حزيران و11 يوليو/تموز القادمين.


ويتنافس أبناء مانشيني مع منتخبات تركيا وسويسرا وويلز ضمن منافسات المجموعة الأولى للنهائيات الأوروبية، ويفتتح الآزوري مشواره بمواجهة الفريق التركي، في المباراة الافتتاحية للبطولة، والمُقرر إقامتها يوم 11 يونيو على أرضية الملعب الأولمبي بالعاصمة الإيطالية روما.


وقدمت تركيا مستويات لافتة خلال الجولتين الأوليين بتصفيات قارة أوروبا المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم "قطر 2022"، حيث تمكنت من تحقيق الفوز 4-2 على هولندا، الأربعاء 24 مارس/آذار، قبل أن تسحق النرويج بثلاثية نظيفة، أمس السبت الموافق 27 مارس.

بدوره، قال مانشيني في تصريحاتٍ مُتلفزة، خص بها شبكة "راي سبورت" المحلية: "أنا أعرف كرة القدم التركية جيدا، وأعرف الروح التي يمتلكونها. عندما قلت إن مجموعتنا في اليورو ليست بالسهلة، كنت أعني ذلك؛ لأن تركيا وسويسرا وويلز هي منتخبات من الصعب مواجهتها".


وأضاف مانشيني: "ربما لن يكونوا بين الفرق المُصنفة في المستوى الأفضل، مثل فرنسا وبلجيكا وألمانيا وهولندا، لكنهم قادرون على التسبب لنا بالكثير من المشاكل".


وسبق لمانشيني أن عمل مدربا لنادي غلطة سراي التركي خلال الموسم الرياضي 2013-14، ويُشرف التقني صاحب الـ 56 عاما على العارضة الفنية لمنتخب إيطاليا الأول منذ مايو/أيار عام 2018.


وأعاد مانشيني الكثير من البريق المفقود لمنتخب إيطاليا، ومعه تأهل الأتزوري إلى الدور نصف النهائي بالنسخة الثانية لدوري الأمم الأوروبية.


شارك: