تأديبية الاتحاد الآسيوي تتخذ قرارها بشأن قضية محمود مرضي

تحديثات مباشرة
Off
2024-01-19 16:19
قضية محمود مرضي أثارت جدلًا كبيرًا وتفاعلًا إعلاميًّا كبيرًا (winwin)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أصدرت اللجنة التأديبية في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم قرارها في قضية محمود مرضي لاعب المنتخب الأردني، اليوم الجمعة، حيث اكتفت بفرض غرامة مالية على اللاعب.

وجاء الحكم بالغرامة في قضية محمود مرضي إثر احتفال اللاعب بالهدف الافتتاحي الذي سجله في مرمى ماليزيا، الإثنين الماضي، ضمن المجموعة الخامسة لبطولة كأس آسيا 2024، والمقامة في قطر.

وافتتح مرضي السبت الماضي مهرجان أهداف النشامى، ليعبر عن فرحته بطريقته الخاصة، حيث ركض باتجاه الجماهير ورفع قميصه، ليَظهر تحته قميص آخر كتب عليه "هذه قضية الشرفاء".

وقال وفد اتحاد الاعلام الرياضي الأردني إن اتحاد الكرة المحلي، أبلغهم أنه تلقى اليوم القرار بشأن قضية محمود مرضي حيث اقتصرت العقوبة على غرامة مالية فقط، بقيمة 1500 دولار، حيث اعتبر الاتحاد الآسيوي أن اللاعب رفع شعارًا سياسيًّا في مباراة المنتخب مع ماليزيا.

الحكم في قضية محمود مرضي ينجيه من الحرمان ولكن!

وعلى الرغم من عدم معاقبة اللاعب بالحرمان من اللعب في المباريات، إلا أن مشاركته أمام كوريا الجنوبية غدًا السبت في ثاني مباريات النشامى بالبطولة الأسيوية تبقى محل شك، بسبب الإصابة التي تعرض لها أمام ماليزيا.

وحول ذلك، قال المدرب المغربي الحسين عموتة المدير الفني للمنتخب الأردني، خلال المؤتمر الصحفي الذي سبق مواجهة كوريا الجنوبية: "محمود مرضي لديه كدمة بالفخذ، وسنتخذ قرارًا بمشاركته أمام كوريا اليوم من عدمها، ولن يلعب في المباراة إذا لم يكن جاهز 100 بالمئة".

وتطرق عموتة أيضًا للحديث عن قضية محمود مرضي بقوله: "مرضي أراد التعبير عن واقع المنتخب الأردني، وأنه حاضر لينافس في البطولة، ولم يكن يقصد أي شيء آخر، وكل شخص أو لاعب يمكن أن يعبر عن فرحته بطريقته الخاصة".

وكان مرضي قد بدأ مسيرته في الملاعب الأردنية، حيث تنقل بين أكثر من ناد كان أبرزها الأهلي والفيصلي والسلط، قبل أن يخوض عدة تجارب احترافية في أندية بحرينية وماليزية، ثم عاد إلى الدوري الأردني عبر بوابة الحسين اربد.

ويتصدر منتخب الأردن المجموعة الخامسة في بطولة كأس آسيا برصيد 3 نقاط، متفوقًا على كوريا الجنوبية بفارق الأهداف، بعد فوز الأخيرة 3-1 على البحرين.

شارك: